"#ثمين_الكويت".. استثمار الطاقات الشبابية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » “#ثمين_الكويت”.. استثمار الطاقات الشبابية

فريق ثمين الكويت
فريق ثمين الكويت
الكويت محليات

“#ثمين_الكويت”.. استثمار الطاقات الشبابية

image_pdfimage_print

الشباب دوما يصنعون الفارق في رقي الشعوب وتطورها.. يعملون ويجتهدون ويبدعون من أجل كويت جميلة.. هم أبناء الوطن ومستقبله المشرق.. هنا نسلط الضوء على البصمات الشبابية في العمل التطوعي في كل المجالات.

ساهمت مجموعة “ثمين الكويت” التطوعية في إبراز قدرات الشباب الكويتي عبر تسليط الضوء على إنجازاتهم وإبداعاتهم، وحظي مشروعها بدعم وتشجيع من عدة جهات حكومية، وخاصة الديوان الأميري، وساهمت في تقديم عدة مبادرات ومشروعات.

مراحل تأسيس المشروع: تأسس المشروع على مرحلتين، مرحلة انشاء الاندية المتخصصة في التنمية البشرية، وبعدها مرحلة انشاء موسوعة ثمين الكويت، بدءا من عام 2011، وهو مشروع تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد.

أعضاؤه: يقسم أعضاء الفريق ما بين أعضاء مجلس الادارة والاعضاء المؤسسين والاعضاء المنتسبين، وهم: نوف مبارك العماري، بدر جمال الصراف، موضي محمد العجمي، صونيا عامر، خالد العماري، رياض الحبشي، فاطمة الرومي، خولة الكندري، شريفة عرب، كوثر البندر، وائل بورحمة، ولا ننسى جهود مجموعة من المصورين.

فكرته: الايمان بأن الفرد هو أساس المجتمع، وأنه ثمين بحد ذاته وبمهاراته وقدراته، وفكرة موسوعة “ثمين الكويت” عبارة عن تجميع الشباب المنجزين في موقع الكتروني واحد وموسوعة مصورة، وتم تجميع 100 شخصية وتصويرها في 100 موقع في الكويت.

أهدافه: تنمية الفرد بالمجتمع الكويتي، والذي يساهم بدفع عملية التنمية.

رسالته: ابراز واستثمار الطاقات الشبابية المتميزة على الصعيدين المحلي والعالمي.

طموحاتكم: أن تتحول “ثمين” الى منظمة غير ربحية عالمية، وان تستمر في الاستثمار البشري وتنمية الافراد ودفع عجلة التنمية.

المشروعات والمبادرات التي قمتم بها: استمرارية الاندية في تقديم خدماتها للاعضاء المنتسبين وغير الاعضاء من الضيوف، سواء من الكويتيين أو من المقيمين، عمل مشروع موسوعة “ثمين الكويت”.

لمستم تعاونا من مؤسسات الدولة: تعاونت معنا عدة جهات بينها الديوان الاميري، وزارة الاعلام، وزارة الدولة لشؤون الشباب.

الخطة المستقبلية: انشاء اندية اخرى متخصصة بالتنمية البشرية تخدم فئات المجتمع، والعمل على الاصدار الثاني لموسوعة “ثمين الكويت”.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *