جامعة زايد تستضيف المؤتمر الإقليمي للخطابة "التوستماسترز" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » جامعة زايد تستضيف المؤتمر الإقليمي للخطابة “التوستماسترز”

جامعة زايد
جامعة زايد
الإمارات محليات

جامعة زايد تستضيف المؤتمر الإقليمي للخطابة “التوستماسترز”

تستضيف جامعة زايد في الفترة من 26 إلى 28 مايو الجاري المؤتمر الإقليمي السنوي للبرنامج العالمي في القيادة والخطابة المعروف بـ “التوستماسترز”.

وستلقي معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد كلمة في المؤتمر الذي يتوقع ان يشارك فيه نحو 800 مشارك أو أكثر .

ويتضمن برنامج المؤتمر عددا من المحاضرات وورش العمل ومسابقات للمشاركين لإظهار مهاراتهم العالية في الخطابة والقيادة ومواهبهم المتنوعة التي تزخر بها المنطقة في هذا المجال.

وتنقسم فئات المسابقات الخطابية إلى فئتين باللغة الإنجليزية وباللغة العربية وتتركز محاورها في مجالات التعليم والتطوير الذاتي والقيادة.
ويبلغ عدد المتسابقين 72 خطيبا سيتم اختيار أفضل واحد فيهم لتمثيل المنطقة العربية في المؤتمر العالمي للتوستماسترز الذي سيُعقَد في واشنطن أغسطس المقبل لاعلان الفائز بجائزة أفضل متحدث في العالم.

ويعقد المؤتمر تحت شعار “ببساطة.. صوت واحد” وذلك في ثاني دورة له بأبوظبي وهو برنامج غير ربحي يقع مقره في الولايات المتحدة.
ويعد البرنامج الأول عالمياً في ميدانه حيث يدير أندية القيادة والخطابة على مستوى العالم لتعزيز مفهوم التواصل وتشجيع ممارسة الخطابة العامة وتنمية مهارات القيادة لأكثر من 332 ألف عضو ينتمون إليه من 135 دولة عبر العالم موزعين في أكثر من 15 الفا و400 ناد.

ويبلغ عدد الأعضاء الذين انخرطوا في أنشطته منذ تأسيسه عام 1924 اكثر من أربعة ملايين شخص وتغطي انديته في “المنطقة 20” الامارات وأغلب الدول العربية /نحو عشرة آلاف عضو موزعين على 354 ناديا/.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *