#جامعة_خليفة تنظم مسابقة #الإمارات للتكنولوجيا والابتكار 2016 - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » #جامعة_خليفة تنظم مسابقة #الإمارات للتكنولوجيا والابتكار 2016

مسابقة الإمارات للتكنولوجيا والابتكار
مسابقة الإمارات للتكنولوجيا والابتكار
الإمارات محليات

#جامعة_خليفة تنظم مسابقة #الإمارات للتكنولوجيا والابتكار 2016

تنظم جامعة خليفة للعام الرابع على التوالي مسابقة الإمارات للتكنولوجيا والابتكار 2016 كجزء من مسابقة مهارات الإمارات التي انطلقت بمركز أبوظبي الوطني للمعارض .

وتقوم المسابقة على تشجيع الفرق الطلابية لتحدي بعضها في مجموعة من الاختبارات المثيرة والتي تقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وتشمل فئات المسابقة هذا العام برمجة الكمبيوتر والأمن الإلكتروني وبرمجة تطبيقات الهواتف المتحركة وتطوير الألعاب الإلكترونية وبناء وتحليق الطائرات بدون طيار وتصميم وبناء الإلكترونيات.

وتتطلب المسابقات بشكل عام من الطلبة أن يعملوا كفريق واحد لحل المشاكل المعقدة أو لتصميم وبناء نماذج عمل على مدار يومي المسابقة.

وتعتبر مسابقة الإمارات للتكنولوجيا والابتكار 2016 فرصة مهمة للطلبة المواطنين لقياس مهاراتهم والمنافسة مع أقرانهم من المؤسسات التعليمية الأخرى مما يساهم في اكتسابهم لمهارات وخبرات ذات أهمية بالإضافة إلى الحصول على جوائز وتركيز الضوء على قدراتهم حتى تقوم المؤسسات المختلفة بتعيينهم مستقبلاً، كما تعتبر المسابقة وسيلة ممتعة للطلبة لإظهار قدراتهم وإمكاناتهم في مجالات المعرفة المختلفة.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة ” تعتبر مسابقة الإمارات للتكنولوجيا والابتكار 2016 أحد أهم المسابقات التي تنظمها الجامعة بشكل سنوي ” .

وأضاف ” تكرس جامعة خليفة جهودها لرفد دولة الإمارات برأس المال البشري المؤهل على أعلى مستوى لدعم اقتصاد المعرفة وقيادة القطاعات المختلفة وتشجيع الشباب وزرع حب العلوم والتكنولوجيا فيهم من خلال المسابقات العلمية المختلفة”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *