"النصرة" تعلن فك ارتباطها بتنظيم "القاعدة"
الرئيسية » اخبار » جبهة النصرة تخرج من جلباب القاعدة

الجولانى
الجولانى
اخبار رئيسى عالم

جبهة النصرة تخرج من جلباب القاعدة

أعلن زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني فك ارتباط الجبهة في سوريا عن تنظيم القاعدة وفق ما أعلن في خطاب تلفزيوني مسجل.

وقال الجولاني “نعلن وقف العمل باسم جبهة النصرة وتشكيل جماعة جديدة باسم جبهة فتح الشام” متوجها بالشكر إلى قادة تنظيم القاعدة على ما أسماه “تفهمهم لضرورات فك الارتباط”.

وفي وقت سابق توجه نائب زعيم تنظيم “القاعدة” أحمد حسن أبو الخير، في تسجيل صوتي تم تداوله على شبكة الانترنت وجاء فيه أنه “نائب” زعيم القاعدة أيمن الظواهري، إلى جبهة النصرة بالقول “نوجه قيادة جبهة النصرة إلى المضي قدما بما يحفظ مصلحة الإسلام والمسلمين ويحمي جهاد أهل الشام ونحثهم على اتخاذ الخطوات المناسبة تجاه هذا الأمر”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام على تداول محللين وحسابات قريبة من جبهة النصرة على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن توجه الجبهة إلى فك ارتباطها مع تنظيم القاعدة، في خطوة استباقية لتجنب الجبهة تداعيات اتفاق روسي أميركي تم التوصل إليه قبل اسبوع لتنسيق الجهود العسكرية ضد تنظيم “داعش”و”جبهة النصرة” في سوريا.

والى جانب قاعدة الجهاد في جزيرة العرب وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، تعد جبهة النصرة في سوريا احد ابرز فروع تنظيم القاعدة الذي اسسه اسامة بن لادن وتراجع نفوذه في السنوات الاخيرة مع تصاعد نجم تنظيم داعش الذي بات يتصدر التهديد في العالم.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *