جمعية المرأة ببدية تنظم #معرضا_للكتاب لتشجيع البراعم على القراءة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » جمعية المرأة ببدية تنظم #معرضا_للكتاب لتشجيع البراعم على القراءة

معرض الكتاب
معرض الكتاب
سلطنة عمان محليات

جمعية المرأة ببدية تنظم #معرضا_للكتاب لتشجيع البراعم على القراءة

افتتحت جمعية المرأة العمانية بولاية بدية معرض الكتاب الذي تنظمه بالتعاون مع عدد من دور النشر والمكتبات بالسلطنة وذلك لحث البراعم ومختلف شرائح المجتمع على القراءة والاطلاع خلال أيام وليالي شهر رمضان الفضيل.

وحضر افتتاح المعرض الشيخ أحمد بن سعيد الفارسي نائب والي بدية وعدد من عضوات الجمعية وطلبة وطالبات المدارس.

يأتي تنظيم المعرض ضمن الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تقوم بها الجمعية  خلال هذه الأيام.

وقالت شيخة بنت سالم الحجرية رئيسة الجمعية إن إقامة معرض الكتاب بمقر الجمعية يجسد اهتمام المرأة العمانية بنشر الثقافة والاهتمام بتشجيع القراء  من البراعم والشباب على الاستفادة من وقت الفراغ خلال الإجازة الصيفية حيث يحتوي المعرض على العديد من الفعاليات الرمضانية المصاحبة كتلاوة القرآن وإقامة صلاة التراويح وعرض ومناقشة عدد من إصدارات الكتب المفيدة إلى جانب الفعاليات التراثية التي يتم من خلالها استذكار رمضان الفضيل بين الماضي والحاضر.

وتستمر هذه الفعاليات حتى نهاية شهر رمضان المبارك حيث  تم تضمين المعرض ركنا خاصا للمصاحف والكتب الدينية والثقافية والمعرفية فضلا عن الكتب العلمية وكتب الأطفال والقصص وكتيبات دينية تتحدث عن الفقه والعقيدة اضافة إلى كتيبات وألعاب للأطفال.

وأشارت الحجرية إلى أهمية القراءة ودورها في رقي الفكر والعقل وتنمية وتطوير الإبداع لدى الإنسان حيث أن مثل هذه المعارض تسهم في نشر الثقافة وتوعية المجتمع وتزويده بمعارف شتى وفي مختلف العلوم .

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *