#جنتي يؤكد ترشحه لرئاسة #مجلس_خبراء_القيادة - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عالم » #جنتي يؤكد ترشحه لرئاسة #مجلس_خبراء_القيادة

رئيس مجلس صيانة الدستور آية الله أحمد جنتي
رئيس مجلس صيانة الدستور آية الله أحمد جنتي
اخبار عالم

#جنتي يؤكد ترشحه لرئاسة #مجلس_خبراء_القيادة

أكدت مصادر إيرانية مقربة من رئيس مجلس صيانة الدستور آية الله أحمد جنتي، قرار ترشحه لرئاسة مجلس خبراء القيادة في الجلسة الأولى التي ستعقد الثلاثاء المقبل لأعضاء المجلس، نافية في الوقت ذاته ما تردد من أنباء حول عدوله عن الترشح.

واعتبرت المصادر أن الأنباء التي روجت لها بعض وسائل الإعلام التابعة للتيار الإصلاحي، وتفيد بتراجع جنتي عن الترشح لرئاسة المجلس هي “إشاعة مغرضة”.

وأشارت المصادر إلى أن “التيار الإصلاحي  بعدما يأس من الحصول على هذا المنصب، بدء ببث الشائعات لإثارة الخلافات بين صفوف المحافظين”، منوهة إلى أن “المتشدد آية الله موحدي كرماني ومحمد دانش مؤمن زاده، سحبا ترشحهما بعدما قرر أحمد جنتي الترشح لرئاسة خبراء القيادة”.

في هذا الإطار، يرى مراقبون أن رئاسة مجلس خبراء القيادة في إيران، الذي يتولى الإشراف على أداء المرشد الأعلى علي خامنئي وإمكانية عزله، لن يخرج من قبضة المتشددين رغم النتائج الجيدة التي حققها التيار الإصلاحي والمعتدل في الانتخابات التي جرت في 26 شباط/فبراير الماضي.

من ناحيته، أعلن رئيس تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني، عدم رغبته بالترشح لرئاسة مجلس خبراء القيادة، بينما أبدى دعمه لترشح هاشمي شاهرودي الذي ينحدر من أصول عراقية باعتباره شخصية معتدلة.

يبقى القول بأن مجلس خبراء القيادة يتكون من 88 عضوا جميهم من رجال الدين الحاصلين على درجة الاجتهاد ولهم اضطلاع في الأمور السياسية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *