جنرال إيراني: حافظ الأسد قال لخامنئي إنه شيعي وليس علويًا
الرئيسية » اخبار » جنرال إيراني: حافظ الأسد قال لخامنئي إنه شيعي وليس علويًا

قائد قوات الحماية بالحرس الثوري الإيراني
قائد قوات الحماية بالحرس الثوري الإيراني
اخبار عربى

جنرال إيراني: حافظ الأسد قال لخامنئي إنه شيعي وليس علويًا

image_pdfimage_print

أكد قائد قوات الحماية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد علي اصغر كرجي زاده، أن ” الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد أبلغ المرشد الأعلى علي خامنئي خلال زيارته إلى دمشق في ذلك الوقت أنه ينتمي إلى الطائفة الشيعية الاثني عشرية وليس علوياً، لكنه يمنع إقامة الصلاة والطقوس الدينية في المقار والمواقع العسكرية”.

وقال العميد كرجي زاده في مقابلة صحفية، أمس السبت، إن الجيش السوري وبعد التدخل الإيراني أصبح “جيشاً ثورياً عقائدياً”، مشدداً على مواصلة دعم طهران لنظام بشار الأسد.

وأضاف أن “الجيش السوري انتقل من جيش عسكري إلى قوات ثورية عقائدية بسبب الدعم الإيراني وتواجد المقاتلين الإيرانيين والمليشيات الشيعية من أفغانستان وباكستان والعراق ومقاتلي حزب الله”.

وقال القائد العسكري الإيراني “آخر مرة زرت فيها سوريا والتقيت عددا من القادة العسكريين السوريين وهم يرتدون الكوفية (الغترة) التي يرتديها رجال الحرس الثوري وقوات التعبئة البسيج”، زاعماً أن “سوريا تقطنها أغلبية من الطائفة العلوية والشيعة”.

وزعم قائد قوات الحماية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أن “المليشيات الشيعية التي ترسلها إيران إلى سوريا ليست هدفها الدفاع عن الأسد، بل ندافع عن وجودنا وثورتنا، لمنع وصول العدو إلى إيران”.

Print Friendly

وائل فتحى

تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *