حاكم دبي: اعتمدنا أسبوع كامل لإجازة عيد الأضحى - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » حاكم دبي: اعتمدنا أسبوع كامل لإجازة عيد الأضحى

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد
حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد
اخبار خليجي

حاكم دبي: اعتمدنا أسبوع كامل لإجازة عيد الأضحى

ترأس الشيخ محمد بن راشد حاكم دبى ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية، الأحد، اجتماعً ا لمجلس الوزراء حيث اتخذ فيه عدة قرارات ومن بينها ، اعتماده إجازة عيد الأضحى لمدة أسبوع كامل والتي ستبدأ من الأحد 11 سبتمبر إلى الأحد 18 سبتمبر.

وقال بن راشد عبر حاسبه الرسمى على موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»: “اعتمدنا خلال اجتماعنا السياسة الوطنية للفضاء، نستثمر 20 مليارا فى تكنولوجيا الفضاء وهدفنا استكشاف الفضاء قبل 2021 سياستنا الوطنية للفضاء تهدف لتوفير البيئة العلمية والتشريعية والتمويلية لتكون الإمارات محطة عالمية رئيسية فى علوم وتقنية الفضاء واستخداماتها”.

وتابع :”اعتمدنا اليوم إنشاء مجلس الإمارات للتغير المناخى والذى سيتولى وضع السياسة العامة للدولة فى هذا المجال والإشراف على خططها وتمثيلنا دوليا”.

وكذلك تم اعتماد النسخة النهائية للقانون الاتحادى بشأن الإفلاس، والهادف لتعزيز الجاذبية الاستثمارية لاقتصاد الإمارات وتسهيل أعمال الشركات التجارية، كما صادق المجلس على اتفاقية باريس للتغير المناخى لتأكيد الدور العالمى للإمارات في هذه الاتفاقية التاريخية والجهود فى الحد من آثار التغير المناخى.

وأضاف بن راشد: “كما صادقنا اليوم على اتفاقية شاملة لخدمات النقل الجوى بيننا وبين دولة قطر الشقيقة، بالإضافة لعدد من الاتفاقيات الاقتصادية مع عدد من دول العالم.. واعتمدنا اليوم قرارا بمنح تأشيرات دخول من مطارات الدولة للزوار من جمهورية الصين.. علاقاتنا مع الصين علاقات استراتيجية وذات أولوية كبرى”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *