#حاكم_الشارقة يتفقد #المشاريع_الحيوية في #مدينة_الذيد - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » #حاكم_الشارقة يتفقد #المشاريع_الحيوية في #مدينة_الذيد

القاسمي يتفقد المشاريع الحيوية في مدينة الذيد
القاسمي يتفقد المشاريع الحيوية في مدينة الذيد
الإمارات محليات

#حاكم_الشارقة يتفقد #المشاريع_الحيوية في #مدينة_الذيد

image_pdfimage_print

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن السياحة البيئية في امارة الشارقة تمثل قيمة نوعية من حيث الفائدة والمتعة للمقيمين والزائرين من خلال المحميات الطبيعية ومختلف الأماكن السياحية من حدائق ومتنزهات.

جاء ذلك في كلمة سموه خلال زيارته التفقدية للمشاريع الحيوية في مدينة الذيد حيث أوضح سموه خلالها أن السائح يريد أن يأتي لما يستحق ويقدم الفائدة من الأماكن السياحية وهذا ما تركز عليه المشروعات السياحية في الإمارة سواء البيئية أو العلمية أو الترفيهية.

وحول أهم المشروعات السياحية في مدينة الذيد لفت سموه إلى أن مدينة الذيد تحتوي على متنزه البردي الذي جاري العمل عليه ليكون وجهة سياحية بيئية مميزة بما سيحتويه من الكثير من أنواع الحيوانات والمرافق بالتعاون مع مؤسسات ومراكز مختصة.

وأوضح سموه أن مشروع متنزه البردي كبير من نوعه وفي محتواه ..مشيرا إلى أنه سيفتتح بإذن الله بعد عام ونصف لجميع الزوار والسياح كما يتم العمل على عدد من المشاريع العلمية والسياحية الأخرى كذلك.

وأعلن صاحب السمو حاكم الشارقة أن انطلاق بث قناة الوسطى من الذيد سيكون في صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك القادم لتكون وسيلة لنشر تراث المنطقة وتاريخها العريق ببرامج متنوعة ومنها نقل سباقات الهجن التي تقام في مدينة الذيد.

وأشاد سموه بالجهود المبذولة في قناة الشرقية من كلباء والتطور والتنوع الذي يعرض عليها ..مشيرا سموه إلى أن قناة الوسطى من الذيد سينبع منها العطاء وستعمل على التنوع والحرص على خدمة المجتمع في المنطقة الوسطى.

ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة بتغيير مسمى ميدان سيح المهب في مدينة الذيد إلى اسم ميدان الشهيد سلطان بن محمد بن علي بن هويدن الكتبي تخليدا لذكرى الشهيد الذي استشهد خلال أدائه الواجب ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في اليمن ..كما وجه سموه بتطوير المسجد المقابل للميدان إلى جامع ويسمى باسم الشهيد سلطان بن هويدن.

كما اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مشروع تطوير الصرف الصحي لمدينة الذيد بتكلفة تبلغ 180 مليون درهم ..ووجه سموه بتوسعة جامعة الشارقة فرع الذيد واضافة ناد للطلاب وآخر للطالبات ليخدم الطلبة في فرع الذيد بما يسهم في توفير بيئة محفزة للطلاب والطالبات كما وجه سموه بإنشاء مجمع للخدمات الحكومية في حرم الجامعة بفرع الذيد.

وخلال تفقد سموه متنزه البردي اطلع سموه على سير انجاز المرحلة الأولى للمتنزه واستمع إلى شرح من القائمين على المشروع حول سير العمل في مختلف الأعمال لمرافق المتنزه.

واعتمد سموه المرحلة الثانية من مشروع متنزه البردي والتي تبلغ مساحته 14 كم وسيضم أكبر حديقة سفاري في العالم خارج أفريقيا حيث ستضم ما يقارب 50 ألف حيوان.

وتجول سموه في المتنزه واطلع على المرافق والأقفاص المجهزة للحيوانات ومراحل تشجير المتنزه بمختلف النباتات والأشجار ..كما عرج سموه إلى مشاهدة أول حيوان يصل إلى المتنزه وهو وحيد القرن على أن تصل الحيوانات المتبقية على مراحل متفرقة.

رافق صاحب السمو حاكم الشارقة خلال الزيارة كل من سعادة محمد معضد بن هويدن الكتبي رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد وسعادة علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة وسعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية.

Print Friendly