حجاب يطالب بمضادات طائرات: 5 سنوات والشعب يموت - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عربى » حجاب يطالب بمضادات طائرات: 5 سنوات والشعب يموت

رياض حجاب
رياض حجاب
اخبار عربى

حجاب يطالب بمضادات طائرات: 5 سنوات والشعب يموت

image_pdfimage_print

دعا المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية، رياض حجاب، الدول الداعمة للمعارضة إلى تقديم “أفعال وليس أقوالا”، مطالبا بأسلحة مضادة للطيران للتصدي للغارات، وبتدابير ضد نظام بشار الأسد، الذي يحظى على حد قوله بـ”ضوء أخضر للمضي بتجاوزاته”.

وقال حجاب، في مقابلة أجرتها معه وكالة الانباء الفرنسية، “ما نطلبه إجراءات عملية وفعالة على الأرض. لسنا بحاجة إلى بيانات أو كلام جميل في الإعلام، لأن هذا لا يعطي نتائج”.

وأسف حجاب، الذي حضر اجتماعا لممثلي نحو عشر دول عربية وغربية داعمة للمعارضة السورية، الإثنين في باريس، لعدم اتخاذ تدابير ملموسة ضد نظام دمشق، الذي اتهم بارتكاب “أكثر من 2300 انتهاك للهدنة”، منذ دخولها حيز التنفيذ في 27 فبراير.

وأضاف، “في أبريل وحده، وقعت 27 مجزرة وعمليات قصف على أسواق، ومدارس، ومستشفيات ارتكبها النظام. لقد رأينا ما حصل في حلب مؤخرا”، متهما دمشق وحليفتها موسكو بارتكاب “جرائم حرب”.

وأوضح رياض حجاب، “خمس سنوات مضت والشعب السوري يموت. لم نعد نريد أقوالا، بل أفعالا من أصدقائنا. نأمل من الولايات المتحدة، والفرنسيين، والبريطانيين، والألمان وغيرهم، أن يتحركوا على الأرض”، مطالبا بمزيد من الأسلحة، وهو ما تطالب به المعارضة منذ بدء النزاع عام 2011.

وبين حجاب، “نقاتل على جبهات عدة، ضد داعش، وقعت معارك شرسة في الأيام الأخيرة في محيط حلب، وحمص، ودمشق، وفي الجنوب. ونحن نكافح قوات النظام، وحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي، والميليشيات الطائفية القادمة من العراق ولبنان، ومرتزقة أفغانا وسواهم.. اننا بحاجة إلى أسلحة يمكن أن تحدث فرقا على الأرض”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *