حذر في معسكري المانشافت و الآزوري قبل الصدام المرعب - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » حذر في معسكري المانشافت و الآزوري قبل الصدام المرعب

منتخب إيطاليا يستعد لمواجهة ألمانيا
منتخب إيطاليا يستعد لمواجهة ألمانيا
أوروبا رياضة

حذر في معسكري المانشافت و الآزوري قبل الصدام المرعب

لا تهمش إيطاليا أبدا، هذه مقولة قديمة ولا أحد يدركها أكثر من المنتخب الألماني.

ويلتقي المنتخبان الفائزان بلقب كأس العالم أربع مرات من قبل، مجددا يوم السبت في بوردو في دور الثمانية ليورو 2016، ولكن المنتخب الألماني بطل العالم لم يسبق له الفوز على الآزوري في البطولات الكبرى.

ويدخل المنتخب الإيطالي بقيادة مدربه أنطونيو كونتي المباراة بمعنويات هائلة بعد الفوز على أسبانيا بطلة أوروبا في النسختين الماضيتين، بهدفين نظيفين مساء الاثنين في سانت دينيس.

ولم تستمر احتفالات إيطاليا طويلا بالتحفة الفنية، التي قدمها أمام أسبانيا، وحول الآزوري أنظاره إلى المواجهة أمام ألمانيا، حيث وصف كونتي المنتخب الألماني بأنه أفضل من أسبانيا.

ويدرك كونتي جيدا التاريخ الرائع للمنتخب الإيطالي في مواجهة ألمانيا، ومن بينه الفوز على الماكينات في نهائي كأس العالم 1982 والمربع الذهبي ليورو 2012 وفي كأس العالم 1970 وكأس العالم 2006 .

لكن كونتي مازال يتذكر الهزيمة أمام ألمانيا بقيادة مدربها يواخيم لوف قبل ثلاثة أشهر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الودية التي جمعت بينهما في ميونيخ، وهي المباراة التي تفوق خلالها الآزوري على مستوى الأداء، وخرج بعدها كونتي يقول إن هذه النتيجة «دمرت ثقتنا بأنفسنا».

وحرم المنتخب الإيطالي نظيره الأسباني من اللعب وفقا لطريقته المعهودة طوال اللقاء، وظهر الفريق بشكل خطير في الشق الهجومي وسنحت عدة فرص لكيليني وجراتسيانو بيلي، لكن الفريق لعب أيضا بشكل صلب في خط الوسط وخط الدفاع عندما كان يتطلب الأمر ذلك.الألمان يعرفون ذلك من الماضي، ولكن لوف قال :»لا نعاني من أي عقدة إيطالية».

وسيتعلم لوف من هزيمة فريقه في 2012 حين ارتكب خطأ فادحا في تشكيل فريقه في وسط الملعب مما سمح لماريو بالوتيلي بتسجيل هدفين.

ويعاني كونتي أيضا من حقيقة أن منتخب إيطاليا يمتلك يوم راحة أقل من نظيره الألماني الذي فاز على سلوفاكيا 3 /‏‏صفر يوم الأحد.ولكن كونتي قال :»ندرك أننا قادرون على تحمل المسؤولية عندما تتعقد الأمور».

وقال تافيكيو :»مثل أسبانيا، فإن ألمانيا فريق يرعب الجميع، لكني أعتقد أن ألمانيا أيضا تخشىلمنتخب الإيطالي”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *