#حزب_الله يقصف #الزبداني انتقاما لقتلى #إيران - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عربى » #حزب_الله يقصف #الزبداني انتقاما لقتلى #إيران

المعارضة السورية المسلحة تتقدم في حلب ودرعا..وسط قصف جوي عنيف للنظام
المعارضة السورية المسلحة تتقدم في حلب ودرعا..وسط قصف جوي عنيف للنظام
اخبار عربى

#حزب_الله يقصف #الزبداني انتقاما لقتلى #إيران

أفادت مصادر أن عناصر “حزب الله” تقصفت مدينة الزبداني بقذائف المدفعية والصواريخ، وبحسب ناشطين فإن القصف جاء انتقاما لقتلى إيران في خان طومان.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر للمعارضة السورية أن 10 أشخاص قتلوا في قصف للطيران الحكومي استهدف سوقا شعبية في مدينة بنش بريف إدلب شمالي سوريا، فيما تقدمت قوات المعارضة المسلحة في مناطق بحلب ودرعا.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “10 مدنيين قتلوا وجرح أكثر من 15 آخرين من جراء غارات جوية مكثفة شنها الطيران الحكومي على خان شيخون وريف جسر الشغور وبلدة سنجار ومتحف مدينة معرة النعمان”.

وأوضحت مصادر طبية ل”سكاي نيوز” أن “معظم الجرحى من النساء والأطفال”.

وفي درعا، أعلنت فصائل المعارضة السورية إسقاط طائرة استطلاع للقوات الحكومية في المدينة، فيما استعادت المعارضة السيطرة على بلدة الطيحة، إضافة إلى مواقع ونقاط في المنطقة التي تلتقي فيها محافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق، والمعروفة باسم مثلث الموت.

وقال ناشطون سوريون إن فصائل المعارضة دمرت مستودع ذخيرة لتنظيم داعش بعد استهدافه بقذائف الهاون في بلدة كفر غان بريف حلب الشمالي.

ويأتي هذا الهجوم عقب تقدم فصائل المعارضة وسيطرتهم على بلدة براغيت في ريف حلب، إثر معارك مستمرة لقوات المعارضة مع داعش على جبهات عدة شمالي مدينة حلب.

أما في الريف الجنوبي لحلب، فاستمرت الاشتباكات بين المعارضة والقوات الحكومية، رغم إعلان الجيش السوري ووزارة الدفاع الروسية تمديد الهدنة ليومين إضافيين.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *