" #حصانة_دشتي" و" #قانون_التجنيس" على طاولة المجلس - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » ” #حصانة_دشتي” و” #قانون_التجنيس” على طاولة المجلس

مجلس الأمة الكويتي
مجلس الأمة الكويتي
الكويت محليات

” #حصانة_دشتي” و” #قانون_التجنيس” على طاولة المجلس

يعقد مجلس الأمة جلسته العادية وعلى جدول أعماله التصويت على المداولة الثانية لمشروع قانون تنظيم الخبرة الصادر بمرسوم رقم 40 لسنة 1980.

وكان المجلس قد وافق في جلسته الماضية المنعقدة في العاشر من شهر مايو الجاري على مشروع قانون تنظيم الخبرة بالمداولة الأولى.

ويتضمن جدول الأعمال أيضا التصويت على المداولة الثانية للاقتراح بقانون بشأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية.

وكان مجلس الأمة قد وافق في المداولة الأولى بشأن الاقتراح حول العدد الذي يجوز منحة الجنسية في جلسته الماضية المنعقدة في 11 مايو الجاري.

كما يتضمن جدول الأعمال تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية بشأن طلب النيابة العامة رفع الحصانة النيابية عن النائب الدكتور عبدالحميد دشتي في قضيتي جنايات أمن دولة والمقيدتين برقم 12 لسنة 2016 و14 لسنة 2016 على التوالي.

ومن المقرر أن يناقش المجلس تقرير لجنة المرافق العامة البرلمانية حول الاقتراحات ومشروع بقانون حول تعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 2005 بشأن بلدية الكويت.

ويتضمن جدول الأعمال كذلك تقرير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية حول الاقتراحات بقانون حول تعديل قانون رقم 28 لسنة 1996 في شأن تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية.

ويشتمل جدول الأعمال أيضا على تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بشأن الاقتراح بقانون بإضافة فقرة جديدة إلى المادة 180 من القانون رقم 12 لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

ومدرج على جدول الأعمال كذلك تقرير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 49 لسنة 1996 في شأن رعاية المعاقين.

ويتضمن جدول الأعمال كذلك على تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي عن مشروع القانون بتعديل المادة 16 من القانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما يتضمن الجدول رسالة واردة من رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية يطلب فيها تكليف لجنة حماية الأموال العامة التحقيق في المآخذ والملاحظات التي أوردها تقرير ديوان المحاسبة للسنة المالية 2014 /2015 حول ميزانية الهيئة العامة للاستثمار.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *