حفتر يتعهد بالقضاء على "الإرهابيين" في ليبيا قريبًا
الرئيسية » اخبار » حفتر يتعهد بالقضاء على “الإرهابيين” في ليبيا قريبًا

القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر
القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر
اخبار عربى

حفتر يتعهد بالقضاء على “الإرهابيين” في ليبيا قريبًا

image_pdfimage_print

أكد الفريق أول ركن خليفة حفتر على أن القضاء على الإرهابيين في ليبيا بات قريبا جدا، وذلك بعد الانتصارات التي حققها الجيش الليبي على الإرهاب في مدينتي بنغازي وأجدابيا.

وتعهد حفتر للشعب الليبي في كلمة له بثتها وكالة الأنباء الليبية أمس الاثنين بأن يكون عند محل ثقتهم في قواتهم المسلحة التي تقارع الإرهاب وتكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وقال حفتر في كلمته الإذاعية إن “نهاية الإرهاب باتت قريبة جدا بعد تدميرهم في بنغازي وأجدابيا”، مشددا على أن “فوهات بنادقنا لن تصمت إلا بالقضاء التام عليهم في أرجاء الوطن”.

واشتبكت قوات الجيش الليبي مع مجموعة مسلحة تابعة لدار الإفتاء تعمل تحت اسم سرايا الدفاع عن بنغازي عند منطقة سلطان عندما حاولت التقدم باتجاه بنغازي الأحد.

وحول آخر المستجدات العسكرية، أكد الناطق باسم رئاسة أركان الجيش الليبي أحمد المسماري على أن “قوات الجيش تمكنت خلال المعارك الأخيرة من إعادة السيطرة على موقع خزان النهر الصناعي ومشروع الشركة التركية ومنطقة القنان ومنطقة البيضان حول مدينة أجدابيا”.

وأضاف المسماري أن “قوات الجيش قامت عبر قوات المشاة على الأرض وسلاح الجو بتعقب المجموعات الفارة إلى الصحراء لتتقدم جنوب أجدابيا حيث تسيطر على مواقع على الطريق المؤدية على جالو جنوبا”.

وأردف المسماري بقوله “لا تزال هناك عناصر فارة يتم التعامل معها وملاحقتها للقضاء عليها بشكل نهائي”، موضحًا أن “الرتل المعادي حاول العبور عبر محور جنوب أجدابيا عن طريق منطقة سلطان لكن تم تدميره بعد استهدافه من قبل سلاح الجو”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *