حكومة الوفاق الليبية تستبعد 4 وزراء
الرئيسية » اخبار » حكومة الوفاق الليبية تستبعد 4 وزراء

حكومة الوفاق الوطني برئاسة السراج
حكومة الوفاق الوطني برئاسة السراج
اخبار اخبار منوعة عربى

حكومة الوفاق الليبية تستبعد 4 وزراء

image_pdfimage_print

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، الجمعة، استبعاد عدد من الوزراء في الحكومة التي يرأسها فايز السراج، بعد أن هددوا بتقديم استقالاتهم.

وأكد بيان للمجلس الرئاسي إقالة كل من وزير العدل ووزير الاقتصاد والصناعة ووزير المالية ووزير الدولة لشؤون المصالحة.

وذكرت مصادر أمنية أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنية أعلن توقيف مهام الوزراء الأربعة التابعين للمنطقة الشرقية بسبب اشتراطهم في اجتماع سابق أن تحظى الحكومة بثقة البرلمان لمواصلة مهامهم فيها، بحسب ما ينص عليه الاتفاق السياسي.

واعتبر المجلس الرئاسي هؤلاء الوزراء قدموا استقالاتهم ووافق عليها مع أنها لم تقدم رسميا، بل كانت شرطا لم يحدد له سقف زمني.

وفي وقت سابق، أصدر عدد من أعضاء المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الليبية بيانا هددوا فيه بتقديم استقالات جماعية، بسبب ما سموه إخفاقات رئيس الحكومة فايز السراج وأمهلوه أسبوعا لتنفيذ مطالبهم.

وقال أعضاء في المجلس الرئاسي في البيان إن المجلس فشل في اتخاذ خطوات لوقف إطلاق النار، وعدم اعتراضه على القصف الجوي لدرنة، كما اتهموا السراج بالسماح بعودة عناصر من النظام السابق، وعدم بذل أي مجهود لحل أزمات البلاد.

ميدانيا، أفادت مصادر أمنية في ليبيا بأن ميليشيات فجر ليبيا سلمت معسكر اليرموك بضاحية صلاح الدين جنوبي العاصمة طرابلس، إلى مرشح وزارة الدفاع الليبية المهدي البرغثي.

وأضافت المصادر أن المعسكر سيكون مقرا لوزارة الدفاع التابعة للمجلس الرئاسي.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *