#حكومة_السراج تعلن بدء مهامها في #طرابلس - الوطن العربي
الرئيسية » رئيسى » #حكومة_السراج تعلن بدء مهامها في #طرابلس

فائز السراج في طرابلس
فائز السراج في طرابلس
اخبار رئيسى عربى

#حكومة_السراج تعلن بدء مهامها في #طرابلس

image_pdfimage_print

في تصعيد جديد لأزمة الصراع على السلطة في ليبيا، أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنية المقترحة من الأمم المتحدة برئاسة فائز السراج، اليوم الاثنين، تفويض وزراء الحكومة البالغ عددهم 18 وزيراً لممارسة مهام أعمالهم رسمياً، دون انتظار الحصول على ثقة مجلس لنواب المتواجد في مدنية طبرق.

وقال المجلس الذي يتخذ من القاعدة البحرية الرئيسية في العاصمة الليبية طرابلس مقراً له، أنه “قرر تفويض الوزراء بكافة المهام الممنوحة لهم، لتسيير عمل الوزارات إلى حين أداء قسم اليمين القانونية”.

وحمل البيان توقيع السراج على النسخة الثانية من قائمة حكومته، التي سبق لمجلس نواب طبرق رفضها بسب ضخامة عدد حقائبها الوزارية، الذي وصل في نسختها الأولى إلى 33 وزارة.

وجاء هذا التطور المفاجئ، بينما يترقب الليبيون نتائج الاجتماع الدولي الذي سيعقد اليوم الاثنين في العاصمة النمساوية، لبحث تطورات الوضع في ليبيا.

وتستضيف فيينا اجتماعاً لبحث دعم حكومة السراج، برئاسة وزير الخارجية الأميركي جون كيري، ونظيره الإيطالي باولو جنتيلوني.

وأخفق البرلمان الليبي منذ نهاية العام الماضي، في عقد جلسة رسمية للتصويت على منح الثقة لحكومة السراج، وسط خلافات تتعلق برفض أعضاء البرلمان أي مشروع قرر يقضي بإقالة الفريق خليفة حفتر من منصبه كقائد عام للجيش الموالي للسلطات الشرعية في البلاد.

وكان عبد الله الثني رئيس الحكومة الانتقالية المتواجدة في مدينة البيضاء بشرق ليبيا، أعلن تلقيه خطابا رسمياً من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، يطالبه فيه باستمرار حكومته في تسيير أعمال البلاد، إلى اجتماع مجلس النواب لمناقشة وضع حكومة الوفاق.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *