حلب بلا غذاء ولا دواء ولا ماء.. وغارات الموت مستمرة
الرئيسية » اخبار » حلب بلا غذاء ولا دواء ولا ماء.. وغارات الموت مستمرة

الغارات على حلب مميتة
الغارات على حلب مميتة
اخبار اخبار منوعة عربى

حلب بلا غذاء ولا دواء ولا ماء.. وغارات الموت مستمرة

تتفاقم معاناة سكان أحياء حلب الشرقية، تحت وطأة الغارات الكثيفة التي تنفذها طائرات روسية وسورية منذ أيام، جراء ندرة الخبز والمواد الغذائية الرئيسية، والنقص في الدم والمستلزمات الطبية الضرورية، في وقت نددت دول غربية بما وصفته “جرائم حرب” تُرتكب في المدينة.

وقال حسن ياسين، وهو أب لأربعة اطفال يقيم في حي الفردوس “تحملنا القصف على مدار السنوات الماضية، ولم ننزح من حلب إلى مكان آخر. واليوم بالإضافة إلى القصف يقوم النظام بتجويعنا”، مضيفا بغضب “لا يوجد شيء في السوق، والوضع يزداد سوءا يوماً بعد يوم”.

وأوضح الرجل الأربعيني بإنفعال وهو يختبئ مع أسرته خوفا من الغارات في محل في أسفل المبنى الذي يقطن في الطابق الثالث منه «لا خبز ولا طعام ولا مياه صالحة للشرب”، متابعا “بتنا نأكل وجبة واحدة في اليوم، لم أشعر وأطفالي بالشبع منذ أسبوعين”.

لليلة الرابعة على التوالي، استهدفت عشرات الغارات بعد منتصف ليل الأحد الاثنين، الأحياء الشرقية في مدينة حلب المحاصرة، من قوات النظام السوري منذ شهرين تقريبا.

وأحصى المرصد “عشرات الضربات الجوية، التي استهدفت أحياء عدة في شرق المدينة، متسببة بمقتل شخصين على الأقل وإصابة آخرين بجروح، ما يرفع عدد الضحايا منذ ليل الخميس إلى أكثر من 170، بينهم عشرون طفلا، و500 جريح”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *