حماس: سنرغم إسرائيل على إجراء صفقة تبادل جديدة للأسرى - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » حماس: سنرغم إسرائيل على إجراء صفقة تبادل جديدة للأسرى

زعيم الجناح السياسي لحركة حماس خالد مشعل
زعيم الجناح السياسي لحركة حماس خالد مشعل
اخبار عربى

حماس: سنرغم إسرائيل على إجراء صفقة تبادل جديدة للأسرى

تعهد الجناح العسكري لحركة “حماس” الإسلامية كتائب القسام، الثلاثاء، بـ”إرغام” إسرائيل على “دفع ثمن” إبرام صفقة تبادل جديدة للأسرى.

جاء ذلك في كلمة تلفزيونية مسجلة للناطق باسم القسام المكني أبو عبيدة، الذي ظهر ملثماً وخلفه شعار (قريباً سينجز الوعد) بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لإجراء صفقة إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط، الذي أسرته حماس في 2006 مقابل الإفراج عن ما يزيد عن ألف فلسطيني من سجون إسرائيل بوساطة مصرية.

وقال أبو عبيدة في كلمته: “كنا قد وعدنا أسرانا قبل صفقة وفاء الأحرار بأننا سنبقى الأوفياء لهم وسننزع قيدهم، وأوفينا بعهدنا وصدقنا وعدنا بعون الله، واليوم نؤكد لأسرانا بكافة أطيافهم بأن الثمن سيدفعه العدو شاء أم أبى، وسيأتي مرغماً وستعم الفرحة ربوع فلسطين بإذن الله تعالى”.

وأضاف: “نقول للصديق والعدو وللقريب والبعيد بأن العدو يتهرب من دفع الاستحقاقات لصفقة جديدة ويحاول نشر الأكاذيب ويضلل جمهوره بدعاوى ساقطة، وهذا عهدنا به وإن هذا السلوك لن يغير من واقع الأمر شيئاً، ولن ينفعه هذا التهرب طال الزمان أم قصر”.

واعتبر الناطق باسم القسام أن “عامل الزمن لن يكون أبداً في صالح العدو إن هو توهم ذلك، بل سيدفع الثمن مرغماً بإذن الله، وسيتفاجأ العالم بل سيتفاجأ أسرانا وشعبنا حينما يأتي الوقت المناسب لنكشف كامل الحقائق التي تدخرها المقاومة من أجل حرية الأسرى”.

وسبق أن قال عدد من مسؤولي حماس إن لدى الحركة عدة مفاجآت فيما يتعلق بأسرى وأشلاء جنود إسرائيليين بعد انتهاء الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *