حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث غوغل - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث غوغل

محرك بحث غوغل
محرك بحث غوغل
تكنولوجيا منوعات

حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث غوغل

على الرغم من توفير محرك بحث غوغل للعديد من الآليات التي تساعد المستخدمين في البحث بطريقة أسرع وأكثر مرونة، إلا أن الكثير من المستخدمين لا يزالون يعتمدون على الطريقة التقليدية في البحث دون الاستفادة من المزايا التي يوفرها المحرك.

في هذه السلسلة سنستعرض معكم بعض الحيل والنصائح للاستفادة من محرك بحث غوغل، وسنتناول في مستهل هذه السلسلة بعض النصائح حول كيفية البحث في مجال السينما والأفلام.

الحصول على موعد إصدار أي فيلم

يمكن للمستخدم الاستفادة من محرك بحث غوغل للحصول على موعد إصدار فيلم معين بكل سهولة وبساطة، فكل ما عليك فعله هو كتابة اسم الفيلم تليها جملة “released date” مثل “The Legend of Tarzan release date” وستجد الإجابة مباشرة 1 يوليو “تموز” 2016، دون الحاجة للولوج لأي موقع. وباللغة العربية يمكن كتابة جملة تاريخ الإصدار بعدها اسم الفيلم بالعربية أو الإنجليزية مثل “تاريخ الإصدار أسطورة طرازان” أو “تاريخ الإصدار The Legend of Tarzan”

الحصول على أفلام فنان معين

أيضاً يمكن الحصول على قائمة كاملة بأفلام فنان معين عن طريق محرك بحث غوغل بدلاً من الذهاب إلى المواقع المتخصصة مثل “IMDB”، وفي خانة البحث يمكن كتابة أفلام ثم اسم الفنان مثل “أفلام ليوناردو دي كابريو” أو “ما هي أفلام ليوناردو دي كابريو” وبالإنجليزية “leonardo dicaprio movies”. بعدها ستظهر لك قائمة كاملة بأفلام الفنان ويمكن الضغط على أي منها لإجراء بحث حولها.

الحصول على أفلام في سنة معينة

كما يتيح محرك بحث غوغل الحصول على الأفلام السينمائية الصادرة خلال سنة محددة، مثل الحصول على الأفلام التي صدرت في عام 1999، وللقيام بذلك اكتب في خانة البحث “أفلام 1999” أو “1999 movies” وستظهر لك قائمة بأهم الأفلام الشائعة خلال هذه السنة.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *