خادم الحرمين: إعادة الهيكلة والتعيينات استمرار لمسيرة التنمية مع "رؤية 2030" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » خادم الحرمين: إعادة الهيكلة والتعيينات استمرار لمسيرة التنمية مع “رؤية 2030”

خادم الحرمين مصافحاً كبار مستقبليه لدى وصوله إلى جدة
خادم الحرمين مصافحاً كبار مستقبليه لدى وصوله إلى جدة
السعودية محليات

خادم الحرمين: إعادة الهيكلة والتعيينات استمرار لمسيرة التنمية مع “رؤية 2030”

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى جدة قادماً من الرياض، بعد ان تشرف بأداء القسم أمامه – حفظه الله – أصحاب السمو والمعالي، الذين صدرت الأوامر الملكية بتعيينهم في مناصبهم الجديدة.

وبعد ان ترأس جلسة مجلس الوزراء حيث اكد الملك سلمان أن صدور الأوامر الملكية التي شملت إعادة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة الحكومية وتعيين عدد من الوزراء والمسؤولين يأتي انطلاقاً من الحرص على استمرار مسيرة التنمية ومن منطلق التطوير المستمر انسجاماً مع رؤية المملكة 2030 وبما يتوافق مع متطلبات هذه المرحلة ويحقق التطلعات في ممارسة أجهزة الدولة لمهامها واختصاصاتها على أكمل وجه وبما يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم وصولاً إلى مستقبل زاهر وتنمية شاملة. وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي أن مجلس الوزراء رفع الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين على ما يوليه من حرص على استمرار مسيرة التنمية والتطوير، مؤكداً أن صدور الأوامر الملكية سيسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتعزيز مكانة المملكة على مختلف المستويات الدولية، منوهاً بحرصها على تركيز المسؤوليات ووضوحها وتسهيل الإجراءات لتوفير أفضل الخدمات بما ينسجم مع سياسة الدولة.

وجدد مجلس الوزراء إدانة المملكة لحرب الإبادة لقوات بشار الأسد ضد المدنيين في سوريا، وثمن المجلس ما يحظى به صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين من اهتمام كبير من خادم الحرمين كما نوه بجهود الجهات الأمنية في متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية.ووافق على التباحث مع المكتب العربي لمكافحة التطرف والإرهاب في شأن مشروع اتفاقية لمكافحة التطرف والإرهاب.

ووافق مجلس الوزراء على تنظيم المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، وعلى سياسة الزراعة العضوية وعلى اتفاق مع حكومة إندونيسيا لتوظيف العمالة المنزلية وتعديل مادتين من النظام الصحي تتعلقان بـ “بصحة المرأة”.

ووافق على إعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الري والصرف بالأحساء وتنظيم المؤسسة العامة للحبوب .

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *