خامنئي يحمّل متطرفي الشيعة ظهور داعش
الرئيسية » اخبار » خامنئي يحمّل متطرفي الشيعة ظهور داعش

الولي الفقيه، علي خامنئي
الولي الفقيه، علي خامنئي
اخبار اخبار منوعة عالم

خامنئي يحمّل متطرفي الشيعة ظهور داعش

حمّل المرشد الإيراني علي خامنئي، الثلاثاء، من أسماهم بالمتطرفين الشيعة بالمساعدة على ظهور تنظيم داعش وجبهة النصرة وباقي الجماعات المتشددة، مشيرًا إلى أن إثارة مشاعر المذاهب الإسلامية السنية باسم الشيعة، أدى إلى ظهور هذه الجماعات الخبيثة التي دمرت كل شيء في مجتمعاتنا الإسلامية.

وقال خامنئي، خلال استقباله حشدًا من الإيرانيين في “حسينية الخميني”، وذلك “بمناسبة عيد الغدير”، وهو ثالث وآخر الأعياد لدى الشيعة يُحتفل به في يوم 18 من ذي الحجة، “إن إثارة أحاسيس المذاهب الإسلامية باسم الشيعة والتي تتمثل في التشيع البريطاني تسبب بظهور الجماعات الخبيثة من بينها تنظيم داعش وجبهة النصرة”.

واعتبر المرشد الإيراني، أن “شتم أي من كبار أهل السنة يمنع سماع أسس الاعتقاد بالإمامة المستدلة والمنطقية”، مجددًا التحذير من التشيع البريطاني، الذي اعتبر بأنه يعمل على تحقيق مصالح الاستخبارات الأمريكية والبريطانية.

ويعتقد الشيعة، أن “عيد الغدير” هو المناسبة التي نصّب بها النبي -صلى الله عليه وسلم- الإمام علي بن أبي طالب بالخلافة، وهو ما ترفضه الغالبية السنيّة، التي ترى أن النبي لم يأمر بذلك.

وقال خامنئي، متحدثًا عن “عيد الغدير”، إنه “عندما وضعت هذه القاعدة، فقد يئس الأعداء من قدرتهم على تغيير الجهة التي يسير نحوها الدين، فالإسلام قد تبنى حكومة قائمة على مبدأ الإمامة؛ وهذا ما تمّ التأكيد عليه في يوم الغدير”.

وأضاف خامنئي، أن “المسلمين حتى آخر لحظة من هذه الدنيا، إن أرادوا إحياء الإسلام، فلا بد لهم من إحياء عقيدة الإمامة”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *