خبراء إيرانيين في صفوف الحوثيين
الرئيسية » اخبار » خبراء إيرانيين في صفوف الحوثيين

القوات الشرعية تصدت لميليشيات الحوثي وصالح
القوات الشرعية تصدت لميليشيات الحوثي وصالح
اخبار اخبار منوعة عربى

خبراء إيرانيين في صفوف الحوثيين

أعلن العميد مسفر الحارثي، قائد اللواء 19 مشاة في اليمن، وجود ثلاثة خبراء إيرانيين وآخر لبناني، يقاتلون ضمن ميليشيات الحوثي وصالح في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، جنوبي البلاد.

وأكد الحارثي أن الخبراء يتقدمون الصفوف الأمامية في جبهة بيحان، ويقومون بالإشراف على القصف المدفعي، الذي يستهدف مواقع القوات الشرعية.

وفي مطلع العام الجاري، كشفت لجنة العقوبات الدولية الخاصة باليمن، عن شبكتي تمويل تابعتين للمتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح في اليمن، وأكدت تورط إيران في تزويدهم بالأسلحة.

وفي مارس الماضي، أكد نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، جنرال مسعود جزايري، أن نظام طهران يدعم ميليشيات الحوثي وصالح في اليمن، على غرار تدخله العسكري في سوريا.

وفي مطلع هذا العام أيضا، عثرت القوات اليمنية على شريط فيديو في أحد المواقع التابعة للميليشيات بعد تحريرها، كشف عن ضلوع حزب الله اللبناني بدعم المتمردين ومحاولة شن عمليات إرهابية داخل الأراضي السعودية.

ويظهر في الفيديو أحد قادة الحزب الميدانيين يتوسط مجموعة من مسلحي الحوثي خلال حلقة تدريبية في إحدى المناطق اليمنية، ويعلن فيه عن التحضير لعملية “خاصة” في العاصمة السعودية الرياض.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *