خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يهدد 1000 شركة يابانية
الرئيسية » اخبار » خروج #بريطانيا من #الاتحاد_الأوروبي يهدد 1000 شركة يابانية

اخبار عالم

خروج #بريطانيا من #الاتحاد_الأوروبي يهدد 1000 شركة يابانية

image_pdfimage_print

قال وزير الاقتصاد الياباني نوبيتور إيشيهارا اليوم الجمعة إنه يراقب عن كثب التأثير المحتمل للاستفتاء الذي ستجريه بريطانيا في وقت لاحق هذا الشهر بشان البقاء أو الانسحاب من الاتحاد الاوروبي.

وأبلغ إيشيهارا الصحفيين انه إذا قرر البريطانيون ترك الاتحاد الاوروبي فإن هذا قد يؤثر على الشركات اليابانية التي لها عمليات في بريطانيا.

وقال أيشيهارا أيضا إن إنخفاضا في طلبيات الماكينات اليابانية في أبريل نيسان ليس سببا للتشاؤم بشأن الانفاق الرأسمالي وإنه ليس لديه أي نية لتغيير تقييمه للاقتصاد.

ومن ناحية أخرى أظهرت بيانات من البنك المركزي الياباني اليوم الجمعة أن أسعار الجملة في اليابان هبطت 4.2 بالمئة في الاثني عشر شهرا حتى نهاية مايو آيار متماشية مع متوسط توقعات السوق.

وكانت أسعار الجملة سجلت إنخفاضا سنويا مماثلا في أبريل نيسان.

ومن المعروف أن حوالي ألف شركة يابانية تعمل في المملكة المتحدة وتوظف 140 ألف شخص.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قد حذر بريطانيا من أن تصويتا بالموافقة على الخروج من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء الذي سيجرى في 23 يونيو /حزيران سيجعل بريطانيا أقل جاذبية للمستثمرين اليابانيين.

لكن المؤيدين لإنسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي هونوا من شأن تعليقات آبي قائلين إن الشركات اليابانية مثل تويوتا ونيسان وهيتاشي ملتزمة بالاستثمار في المملكة المتحدة بصرف النظر عن نتيجة الاستفتاء.

وجاءت تعليقات آبي بعد تحذير صريح من الرئيس الأميركي باراك أوباما لبريطانيا بأنها ستكون “في مؤخرة الطابور” لإتفاقية للتجارة مع الولايات المتحدة إذا غادرت الاتحاد الاوروبي المؤلف من 28 دولة.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *