خريف محافظة ظفار في أوج تألقه و جماله - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » منوعـــات » خريف محافظة ظفار في أوج تألقه و جماله

محافظة ظفار
محافظة ظفار
منوعـــات منوعات

خريف محافظة ظفار في أوج تألقه و جماله

الطقس و الجو العام  في محافظة ظفار هذه الأيام في أجمل حالاته  مع وصول الخريف لذروة تألقه.. فالخريف هو الضيف الذي نترقب وصوله كل عام بمزيج من الذكريات الجميلة و اللهفة و الاشتياق، ضيف يسوق لمعشوقته ظفار سحاب المزن من المحيط الهندي و بحر العرب لترتطم محبة و كرما وعطاء بجبال ظفار و تسكب شنانها الماطر على الجبال و الروابي و السهول.

ضيف يهدي لمعشوقته خمارا أبيض يلفها و يخفي وراء ذلك الضباب جمالا يتوهج و يزداد حسناً يوما بعد يوم، كالعروس التي تتوارى عن العيون فترة من الزمن قبل يوم زفافها لتخرج لهم في ليلة زفافها أجمل ما يكون. كذلك جبال ظفار يخفيها الضباب فترة من الزمن و خلالها تكتسي الجبال الخضرة و تتدلى الغصون محملة بأوراقها، و تتهادى مع بعضها كأنها تتراقص على نغم شجي أشبه بالنانا او المشعير يلاطفها  نسمات الخريف التي تهب عليها بين الحين والآخر.

خريف ظفار ضيف يأتي ليسبق كل الضيوف ليكون هو المضياف الذي يستقبلهم على منفذ حريط البري أو أرضية  مطار صلالة، فيهديهم أفواج الضباب، والنسيم و يستقبلهم بالطش و الرش على بساط أخضر. يهديهم الأمان و الفرح و البهجة و الانشراح بعد عناء السفر و مكابدتهم الحر واللهيب حيثما كانوا.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *