داعش خسر 2500 مقاتل في معركة الفلوجة
الرئيسية » اخبار » داعش خسر 2500 مقاتل في معركة الفلوجة

عناصر من الجيش العراقي
عناصر من الجيش العراقي
اخبار عربى

داعش خسر 2500 مقاتل في معركة الفلوجة

قال جهاز مكافحة الإرهاب في العراق إنه حقق مكاسب كبيرة في معركته لإخراج تنظيم داعش من مدينة الفلوجة بعد أن قتل 2500 من مسلحي التنظيم في هجوم مشترك.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من جهاز مكافحة الإرهاب أمس الإثنين، إن القوات العراقية سيطرت على وسط الفلوجة قبل أيام قليلة وإنها مشغولة بإزالة الألغام والقنابل التي تركها مسلحو التنظيم وراءهم. وكشف عن الطريقة التي مكنت القوات العراقية من كسر دفاعات التنظيم لانتزاع السيطرة على الفلوجة.

وتابع: “داعش أراد أن يدير معركته الدفاعية على أطراف الفلوجة وليس داخل الفلوجة فأنشأ خطوط صد على محيط الفلوجة بعدما انهارت خطوط الصد التي موجودة على المحور الشمالي من قبل قطاعات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية دخلت كل هذه المجاميع إلى داخل المدينة. هذه المنطقة التي موجودة هنا هي التي نصب عليها كل دفاعاته. أنشأ خمسة خطوط صد إلى داخل المدينة وهذا المحور الجنوبي الذي استطاع جهاز مكافحة الإرهاب من إزاحة كل خطوط الصد والوصول إلى شارع الأربعين وهو بداية المدينة”.

وأضاف: “كان هناك ألفا مقاتل في الشارع وهناك 1500 إلى 2000 مقاتل موجودون داخل الدور. هؤلاء يشتركون عند المواجهة ولذلك كان لدينا العدد ولله الحمد نحن قتلنا أكثر من 1500، الأجهزة الأمنية قتلت أكثر من حدود الألف يعني لحد الآن خسر أكثر من 2500. لديه ألف موقوف لدى شرطة الأنبار وبقي عدد قليل”.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على الإرهابيين في الفلوجة يوم الجمعة بعد أن وصلت القوات إلى وسط المدينة عقب هجوم استمر أربعة أسابيع بدعم أميركي لكن المخيمات التي تديرها الحكومة العراقية واجهت الصعاب الأحد لإيواء الفارين من الفلوجة فيما حارب الجيش مسلحي التنظيم في الأحياء الشمالية من المدينة.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *