"داعش" يتبنى هجوم القاهرة.. والسيسي يتوعد القتلة - الوطن العربي
الرئيسية » رئيسى » “داعش” يتبنى هجوم القاهرة.. والسيسي يتوعد القتلة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
اخبار رئيسى عربى

“داعش” يتبنى هجوم القاهرة.. والسيسي يتوعد القتلة

image_pdfimage_print

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، إن الدولة ستقتص من قتلة رجال الشرطة فى ضاحية حلوان (جنوبي القاهرة)، حيث أسفر هجوم مسلح، تبنه تنظيم داعش، عن مقتل 8 من رجال الشرطة كانوا على متن حافلة صغيرة.

وأكد السيسي على الصفحة الرسمية للرئاسة المصرية في فيسبوك : “فقدنا اليوم شهداء جدداً، وإنني أعاهد الله وأسرهم وأرواحهم الطاهرة بأن الدولة ستقتص لهم قصاصاً عادلاً و ناجزاً”.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الأحد أن مسلحين قتلوا ثمانية شرطيين مصريين في منطقة حلوان جنوبي القاهرة.

وكان الشرطيون يقومون بدورية أمنية في حافلة صغيرة عندما قطع المسلحون في سيارة بيك آب الطريق أمامهم وقاموا بإطلاق النار من رشاشاتهم على حافلتهم، حسبما ذكرت الوزارة.

وأضافت أن ذلك أسفر عن مقتل ملازم أول وسبعة عناصر آخرين، موضحة أن الأجهزة الأمنية “تقوم بتمشيط المنطقة وتكثف جهودها لضبط الجناة، ثم اتخاذ الإجراءات القانونية”.

وجاء في بيان بثه التلفزيون المصري “أثناء قيام قوة أمنية من مباحث قسم شرطة حلوان يرتدون الملابس المدنية بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم مستقلين سيارة ميكروباص تابعه لجهة عملهم، وأثناء سيرهم بشارع عمر بن عبد العزيز بدائرة القسم قام مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل باعتراض سيارة المأمورية ترجل منها عدد أربعة أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة وقاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار”. في غضون ذلك أعلن تنظيم “الدولة الاسلامية” مسؤوليته عن الهجوم.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *