"داعش" يتوعد قضاة الكويت !
الرئيسية » اخبار » “داعش” يتوعد قضاة الكويت !

داعش
داعش
اخبار اخبار منوعة خليجي

“داعش” يتوعد قضاة الكويت !

استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد أمس الاثنين الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله، وأشاد بالجهود الكبيرة والمخلصة التي بذلها خلال فترة توليه منصبه لدعم العمل العربي المشترك ووحدته وتضامنه وخدمة قضايا الأمة العربية والتي استحقت كل التقدير والثناء.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس المحكمة الدستورية، رئيس محكمة التمييز المستشار يوسف المطاوعة، أن المجلس يأخذ على محمل الجد ما تردد عن وجود تهديدات للقضاة الذين حكموا في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق في رمضان الماضي، المتهم فيها أشخاص ينتمون إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال: إن هناك تنسيقاً مع وزارة الداخلية لمواجهة هذا النوع من التهديدات، بموازاة جهود لتوفير الحماية الأمنية اللازمة للقضاة وإبعاد أي مكروه عنهم، مشدداً على أن مثل “تلك التهديدات لن تثني رجال القضاء عن أداء عملهم وواجباتهم الكاملة ورسالة العدل الملزمين بها أمام الله ثم الوطن”.

وكانت حسابات إخبارية في مواقع التواصل الاجتماعي نقلت عن مواقع إعلامية تابعة للتنظيم وضعَ المستشارين محمد الدعيج وسالم الخضير هدفين له، بعد إصدارهما أحكاماً بإعدام 5 متهمين من التنظيم وحبس والي التنظيم في الكويت وعدد من المتهمين والمتهمات، على خلفية تورطهم في تفجير مسجد الصادق.

ووافق مجلس الأمة أمس على الاقتراح بقانون في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية في المداولة الأولى.
ووافق على تأجيل التصويت على المداولة الثانية بناء على طلب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله لمزيد من الدراسة.

وتنص المادة التي وافق المجلس على تعديلها إلى رفع سن المعاش إلى 65 سنة بالنسبة للكويتيين والمقيمين.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *