#داعش يحصد عشرات الأرواح في #العراق - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عربى » #داعش يحصد عشرات الأرواح في #العراق

مقتل 16 في هجمات لداعش في بغداد
مقتل 16 في هجمات لداعش في بغداد
اخبار عربى

#داعش يحصد عشرات الأرواح في #العراق

image_pdfimage_print

سقط 16 قتيلا على الأقل أمس الجمعة في إطلاق نار وتفجير انتحاري أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنهما بشمال العراق بعد أيام من شن التنظيم أعنف تفجيراته في العاصمة بغداد منذ مطلع العام مما أثار انتقادات شعبية للإجراءات الأمنية التي تفرضها الحكومة.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن ثلاثة مسلحين أطلقوا النار من مدافع رشاشة على مقهى في بلدة بلد عند منتصف الليل تقريبا فقتلوا 12 شخصا على الأقل وأصابوا 25 آخرين.

ولاذ المهاجمون بالفرار وقالت مصادر أمنية إن أحدهم فجر سترته الناسفة في سوق قريب للخضروات حيث حاصرته الشرطة وأفراد فصائل شيعية مسلحة في مبنى مهجور وتبادل الجانبان إطلاق النار. وذكرت مصادر طبية أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب اثنان بجروح خطيرة.

وقالت وكالة أعماق للأنباء المؤيدة للتنظيم المتشدد إن ثلاثة مهاجمين انتحاريين استهدفوا أعضاء فصائل شيعية مسلحة وفجروا أنفسهم.

ورأى شاهد من رويترز جثة محترقة لمهاجم مشتبه به معلقة من القدمين خارج المقهى يوم الجمعة.

وقال السكان إنهم أمسكوا الرجل في منزل مجاور فر إليه عقب الهجوم. وقالوا إنهم أحرقوه حيا بعد اعترافه وأكد مصدر بالمخابرات صدق الرواية.

وكاد المتشددون أن يجتاحوا البلدة ذات الأغلبية الشيعية التي تقع على مسافة 80 كيلومترا شمالي بغداد في 2014.

وذكرت مصادر في الشرطة طلبت عدم نشر أسمائها لأنها غير مصرح لها بالحديث إلى وسائل الإعلام أن المهاجمين مروا بثلاث نقاط تفتيش تابعة للشرطة قبل الوصول إلى هدفهم.

Print Friendly