داعش يخسر آخر معاقله عند الحدود التركية السورية - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » داعش يخسر آخر معاقله عند الحدود التركية السورية

دبابات تابعة للجيش التركي على الحدود التركية السورية
دبابات تابعة للجيش التركي على الحدود التركية السورية
اخبار اخبار منوعة عربى

داعش يخسر آخر معاقله عند الحدود التركية السورية

image_pdfimage_print

ذكرت مصادر مطلعة الأحد أن فصائل سورية مسلحة مدعومة من أنقرة طردت “داعش” من آخر معاقله عند الحدود التركية السورية.

وذكرت الأخبار الواردة من المنطقة أن فصائل تابعة للجيش الحر ومدعومة من القوات التركية تمكنت من إبعاد مسلحي تنظيم “داعش” عن الحدود التركية السورية، وأعادت ربط مدينتي جرابلس وإعزاز بمحافظة حلب.

وأشارت المصادر إلى أن فصائل المعارضة المسلحة ومدعومة من الجيش التركي تمكنت من الدخول إلى بلدة الراعي القريبة من الحدود مع تركيا.

من جهتها، ذكرت وسائل الإعلام التركية الأحد أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو دمرت 14 هدفا تابعا لتنظيمي داعش وحزب العمال الكردستاني جنوب شرق تركيا وشمالي سوريا.

وبحسب المصادر، فإن المقاتلات دمرت 4 أهداف تابعة لتنظيم “داعش” في منطقتي “القاضي” و”وقف” داخل الريف الشمالي لمحافظة حلب، في إطار عملية “درع الفرات”، التي انطلقت في وقت سابق من أغسطس/آب الماضي لتطهير المنطقة من المسلحين.

وكانت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، أطلقت فجر الـ24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس السورية تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من الجماعات الإرهابية وخاصة مسلحي داعش.

من جهة أخرى، استهدفت المقاتلات التركية مواقع تابعة “لحزب العمال الكردستاني” في ولاية “هكّاري” جنوب شرق البلاد، و6 أخرى في منطقة “تندورك” في ولاية “وان” جنوب شرق تركيا، وتمكنت من تدميرها بالكامل.

ودأبت قوات الأمن والجيش على استهداف مواقع تابعة للكردستاني جنوب وجنوب شرق البلاد، وشمالي العراق، ردا على هجمات يقوم بها أنصار الحزب داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.

Print Friendly