داعش يفجر جسرًا استراتيجيًا لإعاقة عملية تحرير الموصل
الرئيسية » اخبار » داعش يفجر جسرًا استراتيجيًا لإعاقة عملية تحرير الموصل

3333-11
اخبار عربى

داعش يفجر جسرًا استراتيجيًا لإعاقة عملية تحرير الموصل

فجر تنظيم داعش أمس الثلاثاء جسرا استراتيجيا يربط بين مدينتي الموصل وكركوك، وذلك بهدف إعاقة حركة القوات العراقية خلال عملية تحرير مدينة الموصل، وفق ما أفاد العميد عبد الكريم السبعاوي من قيادة عمليات نينوى.

وقال العميد السبعاوي في تصريحات صحفية إن “عناصر داعش قامت بتفجير جسر السلامية الذي يربط مدينتي الموصل وكركوك خشية تقدم قوات البيشمركة والقوات العراقية مع بدء انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل”.

وبين السبعاوي أن “جسر السلامية من الجسور المهمة لمدينة الموصل”، لافتا إلى أن ” عناصر داعش أقدمت أواخر العام الماضي على تفجير جسر حيوي آخر في منطقة السلامية جنوب شرقي الموصل خشية تقدم قوات البيشمركة من جهة الشرق للمشاركة في تحرير الموصل”.

في حين تجري حاليا استعدادات ضخمة من قبل الحكومة العراقية ودول التحالف الدولي تمهيدا لشن هجوم واسع على مسلحي داعش داخل مدينة الموصل، بالتزامن مع هجوم تشنه القوات العراقية من جنوب وجنوب شرق الموصل لاستعادة المناطق المحيطة بالمدينة.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي قد بحث مع الأمين العام لحلف شمال الاطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرج مؤخرا تفاصيل خطة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش وجوانبها العسكرية والسياسية ومستقبل المدينة والخيارات المطروحة بعد طرد داعش منها.

وقررت الولايات المتحدة الأميركية مؤخرًا إرسال المزيد من الجنود للتمركز في قاعدة القيارة الجوية الواقعة على بعد 60 كيلومترًا جنوب الموصل، التي انتزعتها القوات العراقية من داعش مؤخرًا.

وتقود الولايات المتحدة التحالف الدولي لمناهضة داعش الذي يضم أكثر من ستين دولة، ويشن غارات جوية منذ سنتين على معاقل داعش في العراق وسوريا، فضلاً عن تدريب وتقديم الاستشارة للقوات العراقية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *