"داعش" يقتل عشرات العسكريين في الرمادي
الرئيسية » اخبار » “داعش” يقتل عشرات العسكريين في الرمادي

جندي عراقي يساعد زميله الذي اصيب خلال المعارك في ناحية القيارة في الموصل
جندي عراقي يساعد زميله الذي اصيب خلال المعارك في ناحية القيارة في الموصل
اخبار عربى

“داعش” يقتل عشرات العسكريين في الرمادي

انطلقت أمس عملية عسكرية جديدة لاستعادة ناحية القيارة جنوب الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، وأوضحت مصادر أن العملية انطلقت من عدة محاور فجر امس، بعد السيطرة على 4 قرى جنوب القيارة تفصل بين محافظة صلاح الدين وجنوب الموصل الجمعة، وذلك لقطع إمداد التنظيم عن قضاء الشرقاط وناحية القيارة.

وقال اللواء نجم الجبوري، قائد عمليات تحرير نينوى: إن التحالف الدولي، وبشكل غير مسبوق، وجه ثلاثين ضربة جوية استهدفت عناصر التنظيم. وتمكنت القوات العراقية من تحرير قرية عتبة الكرد القريبة من المطار العسكري، وهي قرية كردية.

من جهة أخرى، عثرت القوات الأمنية على جثة ابن شقيقة محافظ نينوى نوفل سلطان العاكوب، أمام منزل المحافظ في أربيل، ووجد بها آثار عيار ناري في منطقة الرأس في ظروف لا تزال غامضة، وتم نقل الجثة لدائرة الطب العدلي. وكان محافظ نينوى تعرض لحملة انتقادات على خلفية ما ورد على لسانه عن “وجود أطفال مجهولي النسب في الموصل، نتيجة جهاد النكاح مع عناصر داعش أو حالات الاختطاف والاغتصاب لنساء عراقيات بلغ عددها 3000 حالة”.

في سياق آخر، أفادت مصادر بمقتل 15 من القوات العراقية والحشد العشائري بتفجيرين شمال الرمادي بمحافظة الأنبار. وفي حادث آخر، قالت مصادر أمنية عراقية إن 12 من أفراد الجيش والشرطة العراقيين، بينهم ضابطان، قتلوا وأصيب ستة آخرون في هجوم شنه تنظيم داعش، استهدف مقرا عسكريا مشتركا للجيش والشرطة العراقيين في منطقة الجزيرة بالرمادي.

بدوره، قصف طيران التحالف الدولي موقعين لداعش في منطقة الجزيرة، مما أسفر عن مقتل 10 إرهابيين. إلى ذلك، اعلن مركز سايت لرصد المواقع الاسلامية ان التنظيم اعدم خمسة رجال في العراق بعد تهريبهم أفراداً الى خارج المناطق التي يسيطر عليها.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *