داعش يقر بمقتل زعيمه في سيناء ويختار خلفا له
الرئيسية » اخبار » داعش يقر بمقتل زعيمه في سيناء ويختار خلفا له

عنصر من الجيش المصري
عنصر من الجيش المصري
اخبار عربى

داعش يقر بمقتل زعيمه في سيناء ويختار خلفا له

image_pdfimage_print

أقر تنظيم “ولاية سيناء”، الموالي لتنظيم داعش، والذي ينشط في منطقة سيناء المصرية، بمقتل زعيمه أبو دعاء الأنصاري، لأول مرة بعد أسبوعين من إعلان الجيش المصري تصفيته.

وقال التنظيم، في بيان تداولته حسابات تابعة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الأربعاء “نزف لإخوتنا في الجهاد والمسلمين جميعا نبأ فوز المجاهد أبو دعاء الأنصاري مع إخوان لنا في الجهاد بالشهادة على أرض سيناء أثناء مشاركتهم في صد حملة عسكرية”.

وأعلن التنظيم أن الشيخ عبدالله سيخلف الراحل، “متعهداً بمواصلة السير على خطاه ورفع راية الدولة الإسلامية خفاقة تحت رعاية أميرنا خليفة المسلمين أبو بكر البغدادي” ولم يكشف التنظيم أي تفاصل أخرى حول ملابسات مقتل زعيمه.

وأعلن الجيش المصري، قبل أسبوعين، تصفية زعيم “أنصار بيت المقدس”، الموالي لـ”داعش” أبو دعاء الأنصاري، و45 “إرهابيا” من عناصر التنظيم، خلال عملية عسكرية شاركت فيها قوات خاصة بدعم جوي في سيناء.

يذكر أن “أنصار بيت المقدس”، من أنشط التنظيمات المسلحة في مصر، وأعلنت في نوفمبر 2014، مبايعة أمير تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغيرت اسمها لاحقًا إلى “ولاية سيناء”.

ومنذ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء؛ لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية” و”التكفيرية” و”الإجرامية”، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *