"#دبي #المدينة_الأذكى في العالم" ملتقى حواري ينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » “#دبي #المدينة_الأذكى في العالم” ملتقى حواري ينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز

برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز
برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز
الإمارات محليات

“#دبي #المدينة_الأذكى في العالم” ملتقى حواري ينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز

image_pdfimage_print

نظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي الملتقى الحواري ” دبي.. المدينة الأذكى في العالم” بالتعاون مع مكتب مدينة دبي الذكية بفندق جودولفين في أبراج الإمارات.

حضر الملتقى سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية وسعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز والدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إلى جانب أكثر من 400 موظف من القطاع الحكومي في إمارة دبي.

وبهذه المناسبة قال سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: ” كانت رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في تحويل دبي إلى مدينة ذكية واضحة من خلال تسخير أدوات التكنولوجيا وفق أفضل الممارسات العالمية لتسهم برسم خارطة طريق نحو تحويل هذه الخدمات الحكومية في الإمارة إلى فائقة الكفاءة وتقديمها للمتعاملين من خلال هذه الجهات”.

وأضاف سعادة الشيباني إن “توفير قيادتنا الرشيدة للدعائم والأطر المؤسسية والتشريعية ساعدت في إيجاد بيئة ومناخ مناسب لخلق نموذج جديد وفريد من باقات الخدمات الذكية بشكل سريع ومبتكر يكون الاول من نوعه حول العالم حيث يتم تقديمه للمتعاملين لزيادة نسبة رضاهم وسعادتهم تجسيدا لرؤية القيادة في إمارة دبي”.

وافتتحت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر فعاليات الملتقى بكلمة قالت فيها إن مبادرة دبي الذكية جاءت ترجمة عملية لنهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” المتمثل في العمل على إسعاد المجتمع لذا فقد وضعنا الخطط والمراحل اللازمة لتحويل دبي إلى المدينة الأسعد والأذكى عالميا وحددنا الآليات المطلوبة في عملية التنفيذ والفترة الزمنية المقررة لإتمام عملية التحول.. كما نعمل مع جميع الجهات الحكومية في دبي ونعقد الشراكات الاستراتيجية مع مختلف القطاعات العامة والخاصة ونقوم بقياس التجارب السعيدة في مختلف أنحاء دبي من خلال مؤشر السعادة لأن رؤيتنا في دبي الذكية تقوم على أن تكون دبي الأذكى والأكثر سعادة على وجه الأرض”.

وكان الدكتور أحمد النصيرات قد ألقى كلمة ترحيبية أكد فيها أهمية العمل الدؤوب على تجسيد الرؤية في تحويل دبي إلى أذكى مدينة في العالم وقال: “أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” استراتيجية تحويل دبي للمدينة الأذكى عالميا في العام 2014 على أن يتم تنفيذها خلال ثلاث سنوات وتتضمن ستة محاور و100 مبادرة إضافة إلى تحويل 1000 خدمة حكومية إلى ذكية ومنذ ذلك الحين تسعى جميع المؤسسات والهيئات الحكومية لتحقيق هذه الاستراتيجية عملا برؤية سموه وسعيا نحو تقديم أفضل وأسرع الخدمات عبر استثمار التكنولوجيا الذكية وتحويل الخدمات الحكومية إلى تطبيقات توفر على المتعاملين جهد الانتقال الجغرافي وتعب الانتظار الأمر الذي يسهم في تحقيق أعلى معايير الجودة ويصب في إطار تقديم السعادة لمتعاملي حكومة دبي”.

وأضاف الدكتور النصيرات إن العمل الحكومي في دبي حققت تقدما وتطورا ملحوظا انتقالا من الحكومة الإلكترونية ووصولا إلى الحكومة الذكية ومن ثم الوصول بدبي إلى مرحلة أذكى مدينة في العالم وهو الأمر الذي نلمسه بوضوح من خلال حرص مؤسسات دبي وهيئاتها الحكومية على تحويل جميع خدماتها إلى خدمات ذكية”.

وعقد خلال الملتقى جلسة حوارية شارك فيها سعادة الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية وسعادة وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية وسعادة المهندس معمر الكثيري نائب الرئيس التنفيذي – إدارة الشؤون الهندسية والمدينة الذكية – سلطة واحة دبي للسيليكون وأدار الحوار سعادة الدكتور سعيد الظاهري رئيس مج.لس إدارة شركة سمارت ورلد Smart world وتبعها محاضرات قدمها كل من سعادة يونس عبدالعزيز الحاج محمود آل ناصر المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي والعقيد خالد ناصر عبد الرزاق الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في القيادة العامة لشرطة دبي.

Print Friendly