دجلة يوقف قطار الأهلي.. ويشعل الدوري المصري - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » مصر » دجلة يوقف قطار الأهلي.. ويشعل الدوري المصري

وداي دجلة والاهلي في الدوري المصري
وداي دجلة والاهلي في الدوري المصري
رياضة مصر

دجلة يوقف قطار الأهلي.. ويشعل الدوري المصري

image_pdfimage_print

فقد فريق الأهلي ثلاثة نقاط غالية في مشوار سعيه نحو استعادة درع الدوري عندما خسر بهدف نظيف أمام فريق وادي دجلة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين للدوري.

بهذه النتيجة يتجمد رصيد الفريق الأحمر عند 59 نقطة ويبقى في الصدارة ولكن يتقلص الفارق بينه وبين الزمالك صاحب المركز الثاني لثمان نقاط ، بينما يرفع وادي دجلة رصيده للنقطة 43 في المركز الرابع.

ضغط لاعبو الأهلي هجوميًا على دفاع وادي دجلة منذ الدقيقة الاولى سعيًا وراء هدف السبق، واعتمد لاعبو الأحمر على تحركات رمضان صبحي ومؤمن زكريا ومن أمامهما إيفونا، بينما تراجع لاعبو وادي دجلة للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكاد الفريق الأحمر أن يتقدم قبل انتهاء الخمس دقائق الأولى بعدما سقطت الكرة بطريق الخطأ من يد الحضري لتصل لأحمد فتحي الذي يراوغ ويمرر لرمضان صبحي ولكن راية الحكم المساعد أشارت لوجود تسلل.

وشهدت الدقيقة 16 تصدي رائع من عصام الحضري لانفراد رمضان صبحي ليحافظ على شباكه نظيفة.

الدقيقة 27 شهدت خلفية مزدوجة بأقدام عبد الله السعيد استغلالًا لعرضية صبري رحيل من الرواق الأيسر ولكن الكرة تمر إلى خارج المرمى.

وبسبب تباطؤ إيفونا في التمرير تضيع فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 39 حيص فضل اللاعب المراوغة بدلًا من التمرير لرمضان صبحي الذي كان في مكان مميز داخل منطقة الجزاء.

وقبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول يسدد مؤمن زكريا ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحضري يتصدى لها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني يكثف لاعبي الأهلي من هجماتهم، وينقذ مصطفى طلعت مرمى فريقه من هدف مؤكد اثر رأسية ربيعة ويشتت الكرة من على خط المرمى.

ويسدد عبد الله السعيد بقوة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 50 ولكن الكرة تصطدم بالدفاع وتمر إلى جوار القائم.

ويجري باتريس كارتيرون التغيير الأول لفريقه بنزول كريم ممدوح على حساب حسام عرفات في الدقيقة 55 في محاولة للسيطرة على خط الوسط، يليه تغيير ثان بخروج دودو الجباس ونزول مابوكو.

ومع مرور الوقت واستمرار التعادل السلبي يجري مارتن يول تغييره الأول بنزول وليد سليمان على حساب مؤمن زكريا في الدقيقة 66، يليه تغيير ثان بنزول عمرو جمال على حساب عبد الله السعيد.

ويستمر الحال على نفس المنوال ، هجوم مستمر من الأهلي ودفاع مستميت من وادي دجلة.

ويجري يول تغييره الثالث والأخير بخروج إيفونا ونزول متعب في الدقيقة 80.

وعلى عكس سير اللقاء كاد دجلة أن يحرز هدفًا من هجمة مرتدة سريعة ولكن إكرامي يبعد الكرة لركنية في الدقيقة 88.

وتمر الدقائق المتبقية من عمر الشوط الثاني ويحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقت بدل ضائع ينجح خلالها مابوكو في إحراز هدف قاتل من خطأ دفاعي للاعبي الأهلي، ويطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية اللقاء.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *