دوري جميل السعودي: الكبار يخشون مفاجآت الصغار - الوطن العربي
الرئيسية » الوطن لايت » دوري جميل السعودي: الكبار يخشون مفاجآت الصغار

شعار دوري جميل السعودي
شعار دوري جميل السعودي
السعودية الوطن لايت رياضة

دوري جميل السعودي: الكبار يخشون مفاجآت الصغار

ستحاول الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب تجنب المفاجآت في الجولة الثانية لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم، للاحتفاظ بعنصر الاستقرار قبل توقف المسابقة لحوالي شهر واحد.

وانطلقت المسابقة الأسبوع الماضي، وجاءت نتائج الكبار دون مفاجآت تذكر، بعدما فاز الأهلي حامل اللقب والنصر والاتحاد والهلال، بينما اكتفى الشباب بقيادة سامي الجابر بالتعادل.

وستبدأ الجولة الثانية غداً الخميس وحتى السبت المقبل، قبل أن تتوقف المسابقة حتى 16 سبتمبر (أيلول) المقبل، لمنح الفرصة لمنتخب السعودية للاستعداد الجيد لانطلاق الدور الحاسم في تصفيات كأس العالم 2018.

وستبدأ السعودية، التي بلغت نهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية قبل أن تخفق في 2010 و2014، الدور الأخير من التصفيات أمام تايلاند، قبل أن تواجه العراق في قمة عربية مهمة في سبتمبر (أيلول) المقبل.

وسيتطلع النصر إلى الحفاظ على صورته الجديدة، بعدما ظهر الموسم الماضي بشكل متواضع، واكتفى باحتلال المركز الثامن، رغم تتويجه باللقب في الموسمين السابقين.

وبدأ النصر الموسم بالفوز 4-1 على الفتح بطل الدوري 2013، بعد عرض قوي على مدار الشوطين تحت قيادة المدرب الجديد زوران ماميتش، ثم استهل مشواره في كأس ولي العهد بالتفوق 3-0 على النجوم بفضل ثنائية من المهاجم حسن الراهب أمس الثلاثاء.

لكن الأمر لن يكون سهلاً أمام النصر لتحقيق فوز كبير آخر، في ظل أنه سيلعب السبت المقبل في ضيافة الاتفاق، الذي يتطلع بكل جدية لتعويض خسارته 1-4 في الجولة الافتتاحية أمام حامل اللقب.

واستفاد الأهلي من استمرار تألق السوري عمر السومة، هداف الدوري في آخر موسمين، ونجاحه في تسجيل هدفين من ركلة حرة وركلة جزاء، ليخرج بالانتصار خارج أرضه على الاتفاق.

وكما سيلعب النصر مع الفريق الذي خسر من الأهلي، فإن حامل اللقب سيواجه الفتح الذي مني بخسارة كبيرة أمام غريمه.

وبدأ الاتحاد، الساعي للفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ 2009، الموسم بالتفوق 3-2 على الرائد، ثم الانتصار بصعوبة 3-2 على الجيل في كأس ولي العهد، وسيكون مطالباً بالابتعاد عن اهتزاز المستوى عندما يلعب في ضيافة الخليج السبت المقبل أيضاً.

الهلال ومواصلة الاستفاقة
أما الهلال، الذي خسر لقب كأس السوبر السعودية في لندن أمام الأهلي، فنجح في استعادة الثقة وفاز 0-2 على الباطن، بفضل هدفين من البديلين المخضرمين ناصر الشمراني وياسر القحطاني.

ومن المستبعد جلوس الثنائي معاً على مقاعد البدلاء أمام التعاون الجمعة المقبل، في ظل عدم انسجام المهاجم الجديد البرازيلي ليو بوناتيني بالشكل الكافي مع باقي اللاعبين، وربما حاجته لبعض الوقت.

وتنطلق الجولة غداً الخميس بمباراة الرائد مع الوحدة، بينما يلعب القادسية مع الفيصلي الجمعة المقبل، والباطن مع الشباب السبت المقبل.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *