الرئيسية » أحداث اليوم » رئيس الإمارات يعين المستشار “الشامسي” نائبا عاما
أحداث اليوم خليجي

رئيس الإمارات يعين المستشار “الشامسي” نائبا عاما

الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، المرسوم الاتحادي رقم 158 لسنة 2016 بتعيين المستشار الدكتور حمد سيف محمد مسلم الشامسي نائباً عاماً.

ووفقا لما نقلت وكالة «وام»، أصدر رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 157 لسنة 2016 بإحالة المستشار سالم سعيد سالم كبيش النائب العام إلى التقاعد لبلوغه السن القانونية، ونصت المادة الثانية من المرسومين بأنه على الجهات المعنية -كل فيما يخصه- تنفيذ هذين المرسومين، ويعمل بهما من تاريخ صدورهما وينشران في الجريدة الرسمية.

وحصل الدكتور حمد سيف الشامسي على إجازة القانون والشريعة من جامعة الإمارات عام 1998 وفي عام 2004 حصل على درجة الماجستير في القانون الخاص من جمهورية مصر العربية، وابتعث لدراسة القانون بالمملكة المتحدة، وحصل على درجة الدكتوراه سنة 2011 في قانون الشرق الأوسط، كما ترأس الكثير من اللجان القانونية والتشريعية ولديه عضوية العديد منها وغيرها من اللجان الوطنية في الدولة.

وتدرج الشامسي في السلك القضائي والإداري فعمل وكيلاً للنائب العام، ثم مديراً لنيابة مرور العين إلى أن بلغ درجة رئيس نيابة ثم صدر قرار وزاري بتعيينه رئيساً لنيابة العاصمة الاتحادية بأبو ظبي ثم درجة محامي عام ثم تعيينه المحامي العام الأول في عام 2004.