رصيف بحري في "الزور" لاستيراد الغاز المسال - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » رصيف بحري في “الزور” لاستيراد الغاز المسال

المجلس البلدي
المجلس البلدي
الكويت محليات

رصيف بحري في “الزور” لاستيراد الغاز المسال

image_pdfimage_print

أعلن رئيس لجنة محافظة الأحمدي في المجلس البلدي عادل الميع عن موافقة اللجنة على طلب شركة البترول الوطنية الكويتية الخاص بتخصيص موقع لمشروع إنشاء رصيف بحري ووحدات لاستيراد الغاز الطبيعي المسال “LNG” في منطقة الزور، وطلب آخر للشركة في شأن توسعة مستودع المنتجات البترولية في منطقة الأحمدي شريطة الالتزام بقانون البيئة.

وقال الميع عقب اجتماع اللجنة “ان اللجنة وافقت أيضاً على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توسعة موقع مسجد قائم عمر بن عبد العزيز في منطقة شرق الأحمدي”، كما وافقت على طلب شركة مجموعة الأوراق المالية الخاص باستملاك أحد العقارات في منطقة أبو حليفة، ووافقت كذلك على الكتاب المقدم من أهالي منطقة الصباحية قطعة 4 في شأن تغير موقع محول كهرباء.

وأوضح “أن اللجنة أجلت مناقشة كتاب وزارة الداخلية في شأن إزالة جسر مشاة والرابط بين قطعة 4 وقطعة 6 في منطقة جابر العلي، كما أجلت مناقشة الطلب المقدم من بعض المواطنين في شأن استحداث مدخل ومخرج بمدينة صباح الأحمد السكنية قطاع B4 قطعة 8، كما أجلت تخصيص موقع بديل لمشروع الأولفينات الثالث والعطريات الثاني”.

وأشار إلى أن “اللجنة رفضت طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية التصريح بترخيص خلاطة مركزية موقتة لإحدى الشركات لتنفيذ عقد إنشاء وانجاز وصيانة المباني العامة بالضاحية بمشروع مدينة صباح الأحمد السكنية”، كما رفضت طلب إحدى الشركات في شأن الموافقة على إنشاء وإدارة وصيانة مواقف سيارات متعددة الأدوار ضمن موقع مواقف السيارات السطحية في منطقة العقيلة قطعة 5.

ولفت الميع إلى “أن اللجنة حفظت طلب شركة البترول الوطنية الاستعجال بالموافقة على تخصيص مواقع لمحطات تعبئة الوقود والمدرجة في جدول أعمال المجلس البلدي”.

Print Friendly