روحاني أجرى لقاءات سرية مع مسؤولين أميركيين في مطار أندروز
الرئيسية » اخبار » روحاني أجرى لقاءات سرية مع مسؤولين أميركيين في مطار أندروز

الرئيس الايراني حسن روحاني
الرئيس الايراني حسن روحاني
اخبار عالم

روحاني أجرى لقاءات سرية مع مسؤولين أميركيين في مطار أندروز

تساءلت وسائل إعلام إيرانية عن هبوط طائرة الرئيس الإيراني حسن روحاني في مطار “أندروز” بولاية ماريلاند، القريبة من واشنطن، في 20 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وكشفت وكالة أنباء “تابناك”، التي يمولها أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي، في تقرير لها، عن وجود معلومات تشير إلى توقف الطائرة التي كانت تقل روحاني والوفد المرافق له في مطار قاعدة “أندروز” لمدة يومين، مشيرة إلى أن مصادر خاصة أكدت عقد روحاني اجتماعات سرية مع مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأميركية بعيداً عن وسائل الإعلام.

في المقابل، بررت وسائل إعلام مقربة من الرئيس روحاني، من بينها موقع “آفتاب نيوز”، تلك الخطوة بقولها “إن عدم هبوط طائرة روحاني في نيويورك جاء بهدف تجنب دفع ثمن باهظ لوقوف الطائرة في مطار نيويورك”.

ونفى الموقع، المقرب من روحاني، عقد لقاءات سرية بين مسؤولين إيرانيين وأميركيين في المطار، معتبراً أن تلك التقارير والأخبار التي نشرت في هذا الصدد في المواقع عارية عن الصحة وتستهدف شخص الرئيس الإيراني.

واستشهد الموقع بقصة مشابهة، حين حطت طائرة الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، التي كانت تقله لحضور اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة في 30 من سبتمبر/ أيلول عام 2012، في ذات المطار وتوقفت هناك على مقربة من طائرة للرئيس الحالي باراك أوباما، الذي كان يقوم بجولة انتخابية في أوهايو الواقعة في الغرب الأوسط للولايات المتحدة.

ولم تعلق الحكومة الإيرانية على هذه التقارير، في وقت صرحت فيه المتحدث باسم الخارجية الأميركية للشؤون الفارسية سحر نوروز زادة، يوم الأحد، بأن “الولايات المتحدة لا تزال دائماً تأمل بإقامة علاقات طيبة مع إيران”.

وأضافت المسؤولة الأميركية، ذات الأصول الإيرانية، أنه “قبل ثلاث سنوات لم يفكر أحد بأن الدبلوماسية ستكون قادرة على تحقيق اتفاق نووي شامل بين إيران والغرب”، معربة عن أملها في أن تشهد الأعوام المقبلة جولة من المفاوضات بين واشنطن وطهران لتقليل الخلافات.