#روسيا تطور مدمرة بحرية بـ200 صاروخ - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » #روسيا تطور مدمرة بحرية بـ200 صاروخ

المدمرات البحرية الروسية من طراز "ليدير"
المدمرات البحرية الروسية من طراز "ليدير"
اخبار سلاح

#روسيا تطور مدمرة بحرية بـ200 صاروخ

تطور روسيا مشروعا لبناء فئة جديدة من المدمرات البحرية من طراز “ليدير” (الزعيم)، وستصبح ثاني أكبر سفينة من بين السفن الحربية الحديثة.

ذكرت صحيفة ” The National Interest” أن المدمرة الروسية “ليدير” ستتفوق على أكبر السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية.

ووفقا للمخابرات الأمريكية، سيكون على متن المدمرة الروسية الجديدة نظم دفاع جوي صاروخي ومنظومات مضادة للغواصات، وسيكون على متنها حوالي 200 صاروخ، ومحركها النووي سيسمح لها بالبقاء في البحر 3 أشهر.

وأضافت الصحيفة أن روسيا تنوي بناء مدمرة جديدة قوية “ليدير”، وستتفوق على أكبر السفن الحربية البحرية الأمريكية في أدائها. وبفضل المحرك النووي سوف تكون قادرة على أداء المهمات في جميع أنحاء العالم، من دون الحاجة للتزود بالوقود والوقوف عند الميناء.

ومن المقرر توقيع عقد بناء المدمرات الجديدة “الزعيم” مع شركة بناء السفن في هذا العام، بعد الموافقة النهائية على المشروع.

وقال نائب مدير شركة بناء السفن العسكرية، إيغور بونوماريف: “وزارة الدفاع الروسية تدرس الآن التصميم الأولي من مشروع 23560 “ليدير”. وبعد أن تعطي موافقتها سيتم تطوير المشروع وإعداد الوثائق لبناء السفينة في الوقت المحدد من قبل وزارة الدفاع”.

وستكون المدمرة قادرة على مهاجمة أهداف أرضية — على وجه الخصوص، باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى “كاليبر-ن ك”. ومن المتوقع أن يبلغ عدد الصواريخ التي ستكون على متن المدمرة 200 صاروخ، بما في ذلك 60 صاروخ كروز مضادة للسفن، و128 صاروخا مضادة للطائرات، و16 صاروخا موجها مضادة للسفن. وسيتم تزويد “ليدير” بأنظمة الدفاع الجوي S-400 أو S-500، وسيتم استخدام الصواريخ الأسرع من الصوت “تسيركون”.

وتخلص الصحيفة إلى أنه إذا استطاعت روسيا بالفعل بناء هذا المشروع، فإنها ستتفوق على سفن البحرية الأمريكية.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *