#رومانيا و #سويسرا تتصارعان على بطاقة العبور في اليورو - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار منوعة » #رومانيا و #سويسرا تتصارعان على بطاقة العبور في اليورو

يورو 2016
يورو 2016
أوروبا اخبار منوعة رياضة

#رومانيا و #سويسرا تتصارعان على بطاقة العبور في اليورو

تفتتح الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات لبطولة كأس أوروبا (يورو 2016) بلقاءَيْن، ينطلقان في وقت واحد.

وذلك على النحو الآتي:

رومانيا x ألبانيا
يتعين على رومانيا التغلب على جارتها ألبانيا إذا أرادت بلوغ الدور الثاني من البطولة القارية عندما تلتقيها غدًا في ليون.

وصمد المنتخب الروماني أمام نظيره الفرنسي في المباراة الافتتاحية بفضل صلابة دفاعه بقيادة قائده فلاد كيريكيش، ولم يسقط أمامه إلا في وقت متأخر بهدف رائع لديميتري باييت.

وفي مباراته الثانية خرج بالتعادل مع سويسرا 1-1. وحتى الآن لم ينجح المنتخب الروماني في تسجيل هدف من لعبة مفتوحة؛ إذ جاء هدفاه من ركلتي جزاء، ترجمهما بنجاح بوغدان ستانكو.

من جانبها، أظهرت ألبانيا روحًا قتالية فائقة حتى الآن، ولم تكن محظوظة في مباراتها الأولى الرسمية في بطولة كبيرة، بعد أن خسرت قائدها لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، وأضاعت فرضًا حقيقية، كانت كفيلة بأن تخرجها متعادلة من دون أن تنجح في ذلك.

وفي مواجهة فرنسا أقفلت جميع المنافذ المؤدية إلى مرماها قبل أن تسقط في الوقت بدل الضائع بهدفين نظيفين.

سويسرا x فرنسا
يسعى منتخب فرنسا صاحب الضيافة لضرب عصفورين بحجر واحد عندما يواجه سويسرا في ليل.

يتمثل العصفور الأول بتحقيق العلامة الكاملة بعد تغلبه على رومانيا 2-1 وعلى البانيا 2-صفر في مباراتيه الأولين. أما الثاني فحسم الصدارة في مصلحته.

وإذا كان المنتخب الفرنسي قد فرض أفضليته النسبية في المباراتين فإنه انتظر حتى الدقائق الأخيرة ليحسمها لمصلحته؛ إذ سجل ديميتري باييت هدف الفوز الرائع في مرمى رومانيا قبل نهاية المباراة بدقيقتين، في حين انتظر الديوك الوقت بدل الضائع ضد ألبانيا ليسجلوا هدفَيْهم أيضًا بواسطة أنطوان غريزمان وباييت.

وفي المقابل، لم يقدم المنتخب السويسري عرضًا مقنعًا حتى الآن في البطولة؛ إذ خرج بفوز غير مستحق 1-صفر على ألبانيا التي تشارك في النهائيات للمرة الأولى. علمًا بأنها لعبت بعشرة أفراد منذ أواخر الشوط الأول، إثر طرد قائد ألبانيا لوريك سانا، ولم تكن الطرف الأفضل في المباراة.

وانتزعت في مباراتها الثانية تعادلاً صعبًا مع رومانيا 1-1، وحصدت 4 نقاط؛ ما قد يؤهلها كأحد أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث بغض النظر عن نتيجتها ضد فرنسا.