#روما تستضيف المؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » رياضات أخرى » #روما تستضيف المؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة

المهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة
المهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة
رياضات أخرى رياضة

#روما تستضيف المؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة

برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ورئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، تنطلق غداً الأربعاء، في العاصمة الإيطالية روما فعاليات النسخة السابعة للمؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة، ضمن فعاليات المهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة.

والذي يشمل أيضاً كأس زايد وبطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، وجوائز دارلي لـ”أم الإمارات” في هوليوود.

ويعد المؤتمر الذي يستمر حتى 29 مايو(أيار) الجاري، بمشاركة أكثر من 400 شخصية من مختلف أنحاء العالم بوابة الأمل التي تستطيع من خلاله أن تحقق الخيول العربية الأصيلة أكبر قدر من التطور لتتجاوز محنتها في الأعوام السابقة، حيث كانت معروفة بأنها خيول تمثل الجمال فقط.

ويضم المؤتمر مجموعة كبيرة ومتنوعة من المتحدثين من ذوي الخبرة العالمية يمثلون منظمات واتحادات عالمية ودولا ذات ثقل في صناعة الخيول العربية الأصيلة وصولاً بالخيل العربي إلى آفاق أفضل.

وأوضحت الجهات المنظمة أن المؤتمر يعد محطة أساسية في عملية تشجيع إنتاج الخيول وزيادة سباقاتها.. مشيرة إلى أنه تم وضع إطار عام لجدول أعمال المؤتمر ودعوة المتحدثين به.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المؤتمر الذي يعقد بمنتجع وفنادق روما كافاليري والدورف أستوريا بكلمة افتتاحية يلقيها صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية، يليها كلمة لسامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية إفهار، وكلمة لستيفانيا ماسترومارينو ممثلة وزارة الزراعة في ايطاليا، إلى جانب كلمة دانيلو دي كابريو المدير التنفيذي لمضمار كابينللي وكلمة فرانسيسكو سامتورو رئيس انيسا فضلا عن كلمة لخلود النعيمي ممثلة الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق.

وتناقش أولى الجلسات الصباحية موضوع تربية الخيول ويديرها ديرك تومسون من بريطانيا ويتحدث فيها كل من خالد النابودة من الإمارات ومحمد الهاشمي من سلطنة عمان وأندرو دالجليش من إسكتلندا وجانسيرا ليفيكيو من بريطانيا وكاثي سموك من أمريكا وأناليزا لاندوسي من إيطاليا وسيسبا بربنزسزكاي من المجر وعزالدين سيدراتي من المغرب.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *