رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في 4 نهائيات يورو - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في 4 نهائيات يورو

مهاجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو
مهاجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو
أوروبا رياضة

رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في 4 نهائيات يورو

بات مهاجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم يسجل في أربعة نهائيات بعد أن سجل هدف التعادل 2-2 في مرمى المجر أمس الأربعاء في ليون في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة.

وفشل رونالدو في التسجيل في المباراتين الأوليين أمام إيسلندا والنمسا (أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 79)، ورفع المهاجم البرتغالي رصيده في النهائيات الأوروبية إلى 7 أهداف معادلا رقم الإنجليزي الان شيرر، بعد أن كان سجل هدفين في كأس أوروبا 2004، وهدفا في 2008، وثلاثة أهداف في 2012.

ويحمل الفرنسي ميشال بلاتيني الرقم القياسي في عدد الأهداف في نهائيات كأس أوروبا برصيد تسعة أهداف سجلها في عام 1984 عندما قاد منتخب بلاده إلى لقبها الأول في البطولة.

وكان رونالدو قد حطم بالذات الرقم القياسي لعدد المباريات في النهائيات الأوروبية رافعا رصيده إلى 17 مباراة، بعد أن عادل السبت الماضي في الجولة الثانية أمام النمسا رقم الحارس الهولندي ادوين فان در سار والفرنسي ليليان تورام.

وشهدت مباراة النمسا أيضا تحطيم رونالدو الرقم القياسي في عدد المباريات مع منتخب البرتغال، رافعا رصيده إلى 128 مباراة، بعد أن كان متعادلا مع النجم السابق لويس فيغو. ومباراة اليوم تحمل الرقم 129.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *