"زايد للإسكان" يعتمد أسماء مستحقي الدعم السكني - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » “زايد للإسكان” يعتمد أسماء مستحقي الدعم السكني

زايد للإسكان
زايد للإسكان
الإمارات محليات

“زايد للإسكان” يعتمد أسماء مستحقي الدعم السكني

image_pdfimage_print

اعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان أسماء 447 مواطنا من مستحقي قرارات الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت 217مليونا و900ألف درهم توزعت ما بين 317قرضا و130منحة سكنية تنوعت ما بين 203 من فئة بناء جديد و39 من فئة استكمال مسكن و45 من فئة إضافة على مسكن و19من فئة صيانة مسكن و133 مسكنا حكوميا ضمن المجمعات السكنية وثمانية من فئة شراء مسكن.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة البرنامج الثالث لعام 2016 والذي ترأسه الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة البرنامج في مبنى البرنامج الرئيسي في دبي.

وتناول الاجتماع اعتماد قرارات الدعم السكني ومستجدات مشاريع المجمعات السكنية وتقريرا عن ملتقى مسكن العمر وما يستجد من أعمال.

وقال بلحيف النعيمي إن سعادة المواطنين واستقرارهم السكني أولوية ونهج حرصت من خلاله قيادة دولة الإمارات على جعلها محورا أسياسيا في خططها وسياساتها وهو ما يسعى البرنامج إلى تحقيقه من خلال توفير الدعم السكني الذي يضمن سعادة واستقرار المواطنين.

و نوه بالدعم الكبير من قيادتنا الرشيدة لاسيما من خلال اعتمادها مؤخرا تنفيذ مشاريع مجمعات سكنية يستفيد منها 4229 مستفيدا حتى عام 2020 مما يدل على سعي القيادة الرشيدة دوما إلى تحقيق وتوفير مقومات الحياة الكريمة كافة للمواطنين.

من جهتها قالت المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان إن مشاريع المجمعات السكنية تسير وفق الخطة التي وضعها البرنامج إذ يبدأ تنفيذ مشروع مجمع الخوانيج السكني خلال الربع الرابع من العام الجاري ويضم 341 مسكنا.

و أضافت إن مشروع مجمع عجمان السكني في منطقة الرقايب 2 بلغ نسبة إنجاز فعلية بلغت 22.15% ويمتد على مساحة من الأرض تبلغ 300ألف متر مربع ويضم 306مساكن بتكلفة إجمالية قدرها 347 مليون درهم.

وأشارت إلى أنه تم تسليم موقع مشروع مجمع أم القيوين السكني في مدينة الشهداء ويضم 232 مسكنا ومن المتوقع إنجازه خلال النصف الأول من عام 2019.

وفي رأس الخيمة .. قالت الفندي إنه تم تسليم موقع مشروع مجمع بطين السمر السكني في مرحلته الأولى إلى مقاول المشروع الذي يضم 516 مسكنا.

من جانبه قال المهندس محمد أحمد المحمود المدير التنفيذي لشؤون الإسكان بالبرنامج إن جميع القرارات التي تم اعتمادها اليوم وعددها 447 قرارا تأتي ضمن خطة الأجندة الوطنية ويؤكد من خلالها البرنامج قدرته على تحدي الوقت وتقليص زمن انتظار المواطنين للحصول على الدعم السكني في أقل من عامين وذلك بفضل تكاتف جهود الجهات المحلية في الإمارات المختلفة وتعاون الجهات التمويلية وتوعية المواطنين وإشراكهم في اتخاذ القرار من خلال مجموعة من خدمات الدعم السكني التي يمكن الاستفادة منها.

من ناحيته أوضح محمد عبداللطيف لوتاه المدير التنفيذي للخدمات المساندة بالبرنامج أن المستفيدين من قرارات الدعم السكني يمكنهم استلام قراراتهم من خلال الدخول للموقع الإلكتروني وطباعة قرار الدعم السكني مباشرة مما يوفر عليهم الوقت والجهد للوصول إلى أفرع البرنامج لاستلام قراراتهم.

و أضاف لوتاه إنه ومباشرة بعد الإعلان عن أسماء المستفيدين يتم تفعيل رسائل موافقات الدعم السكني في الصفحة الخاصة بالمستفيدين عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج واختيار طباعة قرار الدعم السكني.

من جهته أشار حسين عبدالله البشر مدير إدارة الاتصال الحكومي في البرنامج إلى أن البرنامج وفر خط اتصال مباشرا مع المستفيدين للرد على استفساراتهم حول كل ما يدور عن كيفية الاجراءات الواجب اتباعها بعد صدور قرار الموافقة على الدعم السكني من خلال مركز الاتصال الذي يعمل 12 ساعة يوميا خلال أيام العمل الرسمية على الرقم 80092933.

و أضاف إنه يمكن للمستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج للتعرف على المعلومات الخاصة بإجراءات فتح الملف والشروط الواجب اتباعها لمباشرة التنفيذ وضرورة استغلال المدة الزمنية المحددة بسنة ميلادية للإستفادة من قرار الدعم السكني في ما عدا قرارات الدعم السكني لفئة مسكن حكومي.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *