زعيم كوريا الشمالية مهووس بمحو ذكرى وأثر زوج خالته - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » زعيم كوريا الشمالية مهووس بمحو ذكرى وأثر زوج خالته

جنود كوريون شماليون يقتادون جانغ إلى الإعدام
جنود كوريون شماليون يقتادون جانغ إلى الإعدام
اخبار اخبار منوعة عالم

زعيم كوريا الشمالية مهووس بمحو ذكرى وأثر زوج خالته

كشفت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء الثلاثاء، هوس الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بمحو ذكرى زوج عمته جانغ سونغ تيك الذي أعدمه قبل ثلاث سنوات، بتهمة قيادة نشاط ضد الحزب، والثورة، والتآمر للانقلاب على النظام الحاكم، ومحو أي أثر يُذكر به أو يُشير إليه.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة على شؤون كوريا الشمالية، أن نوبة من العصبية والتوتر تستبد بكيم جونغ أون، كلما تعرض الحديث إلى سيرة جانغ، أو ذُكر أمامه.

وأشارت الوكالة إلى أن كيم أمر في يونيو(حزيران) الماضي، بتغيير اسم مصنع ومطاعم ومتاجر “هيه دانغ هوا، إلى ريوكينغ، لمخللات كيمتشي الكورية الشهيرة في البلاد، وذلك فقط لأن الإسم يُذكره بجانغ الذي قاد المشروع وأشرف على إنجازه، في كوريا الشمالية وفي العالم أيضاً في إطار سعي البلاد للحصول على موارد مالية بالعملة الصعبة.

وذكرت الوكالة أن من أسباب إعدام جانغ الحقيقية، تورطه في تهريب أموال ضخمة إلى الخارج، متأتية من مداخيل هذه المطاعم.

وفي أبريل(نيسان) أمر كيم، بتفجير حديقة بيونغ يانغ الفولكلورية، التي أُنشئت في 2009، بإشراف جانغ أيضاً في ضواحي العاصمة بيونغ يانغ.

وفي مايو(أيار) زار كيم مصنع ديدونغ كانغ، وأمر بإعدام مديره وممثل الحزب في المصنع بتهمة سوء الإدارة، وهو المصنع الذي سهر جانغ أيضاً على تنفيذه في 2009، قبل أن يأمر أيضاً بتغيير إسمه إلى مصنع بيونغ يانغ.

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصادرها إن “هوس كيم بأثر وذكرى جانغ سونغ تيك، يتعدى الحدود كما ظهر في الأحداث المذكورة، وأحياناً يُعبر عن استيائه بصورة مفاجئة أثناء زياراته الميدانية، قائلاً إن جانغ وأتباعه مدوا أياديهم في كل مكان”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *