زعيم مليشيا النجباء العراقية يزور حلب لتفقد مقاتليه
الرئيسية » اخبار » زعيم مليشيا النجباء العراقية يزور حلب لتفقد مقاتليه

أكرم الكعبي في حلب
أكرم الكعبي في حلب
اخبار عربى

زعيم مليشيا النجباء العراقية يزور حلب لتفقد مقاتليه

image_pdfimage_print

بثت قناة “حركة النجباء” العراقية الشيعية التابعة للحشد الشعبي، الاثنين، فيلماً يظهر قائد الحركة “أكرم الكعبي” وهو يحطّ في مطار حلب الدولي، في زيارة قالت إنها “لتفقد المقاتلين في معركة تحرير حلب”.

وأظهر الفيلم الكعبي يحط في مطار حلب الدولي القريب جداً من خطوط التماس مع الثوار في أحياء الميسر والكرم الطراب، ليتوجه لاحقاً إلى أحد المواقع العسكرية التي يرابط فيها عناصر الحركة، والتي من المرجح أن تكون جبهات حلب الجنوبية.

وأظهرت الزيارة السيطرة الكاملة من الميلشيات الشيعية على مطار حلب الدولي حيث ملأته أعلام حركة النجباء، والعبارات الطائفية، والتنظيم، خاصة أنه لا يستعمل من قبل قوات الأسد منذ فترة.

وألقى الكعبي خطبة في مقاتليه زعم فيها أنهم انسحبوا من مواقع لهم في “العيس” بناء على اتفاق هدنة، فقام الإرهابيون -حسب تعبيره- بالدخول إليها وألقوا خطبة من مسجدها.

وادعى الكعبي أنهم لم يسبّوا زوجات الرسول أو الصحابة في مسجد العيس، في إشارة منه إلى خطاب القاضي العام لجيش الفتح عبد الله المحيسني الذي صعد إلى منبر مسجد العيس ورد على شتائم المقاتلين الشيعة للرسول وزوجاته وأصحابه.

وتظهر الزيارة التي يبدو أنها تمت في أيام عيد الأضحى الماضي، بشكل لا شك فيه السيطرة الكاملة للميشيات الشيعية على مفاصل الأمور في معركة حلب، دون ملاحظة أي تواجد لعناصر قوات الأسد، أو أجهزة أمنه، حتى على الجبهات.

وتسيطر الميلشيات الشيعية بشكل شبه كامل على المعارك في حلب وغيرها من المدن السورية، سواء كانت من جهة القيادة أو القتال، حيث تم استقدام مقاتلين شيعة من أفغانستان تحت ذريعة حماية المراقد الشيعية، والإيهام أنها حرب دينية مقدسة.

يذكر أن أكرم العكبي هو أحد أشهر القيادات الدينية الشيعية المقاتلة، والذي كان أحد مؤسسي كتائب عصائب الحق في العراق، ليقوم بتأسيس حركة النجباء لاحقاً مع بدء النزاع المسلح في سوريا، ليقاتل إلى جانب نظام الأسد.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *