زوجة ترامب متهمة بـ"السرقة الأدبية"
الرئيسية » اخبار » زوجة ترامب متهمة بـ”السرقة الأدبية”

ملاميا ترامب تستهل عهدها بنسخ خطاب عن الآخرين
ملاميا ترامب تستهل عهدها بنسخ خطاب عن الآخرين
اخبار اخبار منوعة عالم

زوجة ترامب متهمة بـ”السرقة الأدبية”

اتهم أميركيون زوجة المرشح الجمهوري المفترض، دونالد ترامب، بسرقة الخطاب الذي ألقته، أمس الاثنين، من خطاب آخر ألقته ميشيل أوباما عقيلة الرئيس الأميركي الحالي قبل 8 أعوام.

وكانت ميلانيا ترامب ألقت خطابا قصيرا في اليوم الأول لمؤتمر الحزب الجمهوري في ولاية أوهايو، حيث من المقرر أن يسمي الحزب ترامب مرشحا رسميا في الانتخابات.

وقالت ترامب إن “زوجها كان دوما قائدا مذهلا وسيعمل من أجلكم، واستمر الخطاب مدة 14 دقيقة أكدت فيها تصميم زوجها على الفوز في الانتخابات وقيادة أميركا”.

إلا أن بعض فقرات الخطاب أثارت اهتماما كبيرا، بسبب تشابهها الكبير مع الخطاب الذي ألقته ميشيل أوباما عندما كان زوجها مرشحا في انتخابات عام 2008، وفق ما أوردت صحيفة “واشنطن بوست” الثلاثاء.

ودارت الاتهامات بالنسخ حول فقرة تحدثت فيها ترامب عن القيم، خاصة العمل الجاد، إذ قالت ميشيل أوباما:”يجب أن تعمل بجد من أجل ما تريده الحصول عليه في الحياة”، وهي الجملة ذاتها التي استخدمتها ترامب.

ونشر الصحفي الأميركي، غاريت هيل، على حسابه على “تويتر” صورة عن خطاب أوباما وأرفقه بمقطع فيديو لكلمة ميلانيا ترامب، التي قال إنها نسخت حرقيا فقرة كاملة من خطاب أوباما، تحدثت عن الالتزام بالوعود واحترام الناس وكرامتهم عند التعامل معهم، ونقل هذه القيم إلى الأجيال الجديدة.

وأصدرت حملة ترامب لاحقا بيانا فيما يبدو أنه محاولة للرد على تلك الاتهامات، وقالت فيه إن فريق ميلانيا أخذت ملاحظات عن حياتها لتضمينها الخطاب، وكانت بعض الجمل تعبر عن طريقة تفكير ترامب.