زيادة مبيعات بندقية "AR-15" بعد هجوم أورلاندو - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » زيادة مبيعات بندقية “AR-15” بعد هجوم أورلاندو

بندقية "AR-15"
بندقية "AR-15"
اخبار سلاح

زيادة مبيعات بندقية “AR-15” بعد هجوم أورلاندو

image_pdfimage_print

باع أحد متاجر الأسلحة في الولايات المتحدة أكثر من 30 ألف بندقية من طراز AR-15 نصف الآلية، التي تشبه الأسلحة التي اسخدمت في هجوم أورلاندو، وذلك خلال أسبوع واحد فقط.

وذكر متجر “هانتر”، الذي يتخذ من ولاية بنسلفانيا مقرا له ويمارس نشاطه عبر الإنترنت، أنه منذ حادث ملهى أورلاندو الليلي الذي تسبب في مقتل 49 شخصا من مرتاديه، صارت بندقية AR-15، التي صممتها شركة “أرما لايت” للبندقيات، من الأكثر مبيعا.

وقال مالك متجر “هانتر”، توم إنجل، في تصريحات لشبكة “فوكس بيزنس”: “إن مبيعات بندقية AR-15 جيدة للغاية. عمليات إطلاق النار لا تتسبب في زيادة المبيعات، ولكن عندما تبدأ الحكومة في تداول أحاديث عن منع أسلحة بعينها، فإن الإقبال على شراء السلاح يتزايد”.

وأضاف قائلاً “عندما تسلب من الناس حقوقهم لشراء سلاح بعينه أو طراز معين من الأسلحة، فإنهم يسعون وراء امتلاكه ومن ثَم يشترونه”.

وقد مُنعت بعض البندقيات التي تشبه بندقية AR-15 في الولايات المتحدة، بموجب قانون فيدرالي صدر عام 1994، والذي يقضي بمنع امتلاك الأسلحة الهجومية.

وتشبه بندقية AR-15، وهي بندقية نصف آلية يرتبط اسمها كثيرا ببندقية M-16 ذات الطراز العسكري، إلى حد كبير الأسلحة التي استخدمت في حادث إطلاق النار بمدرسة ساندي هوك الابتدائية، وكذلك حادث إطلاق النار في سان بيرناردينو، وأيضا مذبحة ملهى بالس الليلي.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *