سان جيرمان يقسو على ليون برباعية ويحرز لقب السوبر الفرنسي - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار منوعة » سان جيرمان يقسو على ليون برباعية ويحرز لقب السوبر الفرنسي

جانب من مباراة باريس سان جيرمان وليون
جانب من مباراة باريس سان جيرمان وليون
أوروبا اخبار منوعة رياضة

سان جيرمان يقسو على ليون برباعية ويحرز لقب السوبر الفرنسي

واصل باريس سان جيرمان فرض هيمنته على كرة القدم الفرنسية، وحافظ على ممارسة هوايته في حصد الألقاب المحلية إثر تتويجه بلقب كأس السوبر الفرنسي، للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي، عقب تغلبه 4-1 على أولمبيك ليون أمس السبت.

ولم تشهد المباراة، التي أقيمت على ملعب “هيبو أرينا” بمدينة كلاجينفورت النمساوية، مرحلة جس النبض، حيث تقدم سان جيرمان بهدف مبكر حمل توقيع الأرجنتيني خافيير باستوري في الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية من داخل المنطقة عقب متابعته لتمريرة عرضية متقنة من الظهير الأيسر لايفن كوروزاوا.

وأضاف لوكاس مورا الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 20 إثر متابعته تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق باستوري، ليضع الكرة بقدمه داخل الشباك.

واستغل سان جيرمان حالة الارتباك التي طغت على أداء لاعبي ليون عقب الهدفين، ليضيف حاتم بن عرفة الهدف الثالث في الدقيقة 34، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى مجددا عن طريق النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، ليهيء الكرة لنفسه في حراسة مدافعي ليون، قبل أن يطلق قذيفة مدوية بقدمه اليسرى سكنت الزاوية اليمنى العليا للمرمى.

وحافظ سان جيرمان على سيطرته على مجريات المباراة في الشوط الثاني، ليضيف كورزاوا الهدف الرابع في الدقيقة 54، عقب تلقيه تمريرة أمامية من باستوري، انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد الكرة بقدمه اليسرى على يسار أنتوني لوبيز حارس مرمى ليون داخل المرمى.

وقبل النهاية بأربع دقائق، سجل كورونتين توليسو هدف حفظ ماء الوجه لليون، عبر ضربة رأس متقنة من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *