سفير كازاخستان بالإمارات: حققنا وثبة سريعة في التنمية - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » سفير كازاخستان بالإمارات: حققنا وثبة سريعة في التنمية

اخبار اخبار منوعة عالم

سفير كازاخستان بالإمارات: حققنا وثبة سريعة في التنمية

بمبادرة من السفير الكازاخستاني في دولة الإمارات العربية المتحدة خيرات لاما شريف وبالتعاون مع مجموعة السفراء الآسيوية أقيم حفل غداء في فندق شاطئ الراحة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك بمناسبة وداع السفير الصيني في الدولة: شوانغ هوا، والترحيب بالسفراء الجدد.
سفير قيرغستان: شينغيز اشين بيكوت
سفير طاجكستان: بهادور شريفي
القائم بأعمال دولة تركمانستان: جمرا امان زاروف

وألقى السفير الكازاخستاني كلمة بهذه المناسبة قال فيها: قررنا أن ننظم غداء عمل لمجموعتنا بطريقة غير تقليدية وبمشاركة ممثلي وسائل الاعلام المحلية، وأضاف: خلال أعوام استقلالها وتحت قيادة الرئيس نور سلطان نزارباييف حققت كازاخستان وثبة سريعة في تنميتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

فقد حققت نجاحات سياسية خارجية في الساحة الدولية، وأصبحت عضواً جديراً ومسؤولاً في المجتمع الدولي، من خلال ترأس كازاخستان في الهياكل متعددة الأطراف على المستويين الإقليمي والعالمي مثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومنظمة التعاون الإسلامي ورابطة الدول المستقلة ومنظمة شانغهاي للتعاون وغيرها.

ويعد انتخاب كازاخستان عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي إنجازا تاريخيا هاما في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 25 لاستقلال بلدنا في هذه السنة.

وأضاف لاما شريف: تعمل كازاخستان خلال الفترة القادمة من خلال الخطة الاستراتيجية العالمية 2045 التي تهدف إلى إزالة الأسباب الجذرية للحروب والصراعات، والتنمية على أساس وصول جميع الأمم بطريقة عادلة ومتساوية إلى البنى التحتية وإلى الموارد والأسواق وذلك في إطار التحضيرات للاحتفال بالذكرى الـ 100 لتأسيس الأمم المتحدة.

خالد أبو ظهر رئيس مجلس إدارة يوربيا ميديا
خالد أبو ظهر رئيس مجلس إدارة يوربيا ميديا

من جهته، أشاد خالد أبو ظهر رئيس مجلس إدارة يوربيا ميديا في كلمته في هذه المناسبة بمبادرة الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف “العالم والقرن الحادي والعشرين” التي تهدف للتخلص من السلاح النووي في العالم ونشر السلام والأمان لأجيال المستقبل، ووضح أبو ظهر في كلمته بأن أهمية المبادرة تكمن في تحديد جذور وأسباب الأزمات والعمل على حلها وذلك بتشجيع التجارة والتعاون والعدل بين الدول العالم.

حفل وداع واستقبال سفراء المجموعة الآسيوية في الإمارات
حفل وداع واستقبال سفراء المجموعة الآسيوية في الإمارات

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *