#سفير_السعودية في #بغداد يلتقي #عمار_الحكيم - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » خليجي » #سفير_السعودية في #بغداد يلتقي #عمار_الحكيم

سفير المملكة العربية السعودية في بغداد ثامر السبهان
سفير المملكة العربية السعودية في بغداد ثامر السبهان
اخبار خليجي

#سفير_السعودية في #بغداد يلتقي #عمار_الحكيم

image_pdfimage_print

التقى سفير المملكة العربية السعودية في بغداد ثامر السبهان، بعمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي (شيعي)، الذي أشاد بإعادة فتح المملكة في بغداد “لما تمثله من دور إسلامي وعربي مهم في ظروف عصيبة تمر بها المنطقة العربية”.

وقال مكتب الحكيم في بيان نشرته وسائل إعلام عراقية، إن “رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، استقبل السفير السعودي، أمس الخميس، ودعا خلال اللقاء إلى استثمار المشتركات بين العراق والسعودية، بما يخدم البلدين الشقيقين”، مبيناً أن “العراق ينوب عن المنطقة والعالم في مقارعة الإرهاب وهو يواجهه في الميدان”.

من جهته أكد السبهان، على “أهمية العلاقة بين العراق والسعودية باعتبارهما بلدين يربطهما الإسلام وعلاقات عشائرية وطيدة”، مؤكدا “دعم المملكة لجميع العراقيين لمحاربة داعش والقضاء عليها”.

وكان السفير السبهان، أكد، الخميس، حرص بلاده على “بناء علاقات ذات مستوى عالي مع العراق من أجل إدامة التواصل”، مبيناً أن “المملكة العربية السعودية تقف مع العراق في حربه ضد الإرهاب وماضيه باتجاه تقديم مزيد من الدعم الإنساني له”.

ويعتبر لقاء السبهان بالحكيم، الأول منذ فتح السفارة السعودية في بغداد، والأول أيضاً بزعيم شيعي ممن يوصفون بقربهم من طهران، في ظل أزمة واختلاف بوجهات النظر حول مشاركة قوات إيرانية ومليشيات شيعية في معركة تحرير الفلوجة.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *